كهرباءأخبار الكهرباءرئيسيةعاجل

ولاية هندية تقترض 133 مليون دولار لتعزيز قطاع توزيع الطاقة

ومنحة بمليوني دولار

ترجمة: سالي إسماعيل

وقّعت الهند اتّفاقية قرض بقيمة 133 مليون دولار، مع بنك التنمية الآسيوي، من أجل تعزيز قطاع توزيع الطاقة في ولاية ميغالايا.

وقالت وزارة المالية الهندية، في بيان، اليوم الثلاثاء: "سيضاف للقرض منحة قدرها مليونا دولار من صندوق اليابان للحدّ من الفقر".

ويتبع صندوق اليابان بنك التنمية الآسيوي، كما يهدف لتمويل مشروعات الطاقة المتجدّدة، ودعم الأنشطة المدرّة للدخل للنساء والفئات المحرومة الأخرى.

تحديث شبكة توزيع الطاقة

من المقرّر استخدام القرض لتحديث شبكة توزيع الطاقة في ولاية ميغالايا، بالإضافة لتحسين جودة الطاقة التي يجري توفيرها للمنازل والصناعات والشركات.

وعلى الرغم من التحوّل للكهرباء بنسبة 100% في ميغالايا، إلّا أن القرى النائية في شمال شرق الولاية تعاني من انقطاع التيّار الكهربائي بشكل متكرّر، بسبب شبكات التوزيع والمحطّات الفرعية التي تستخدم تكنولوجيا قديمة.

وتسبّب هذا الانقطاع المتكرّر للكهرباء في خسائر إجمالية شديدة على الجانب الفنّي والتجاري، حسب وزارة الطاقة الهندية.

ومن المخطّط أن تدعم هذه الأموال مبادرة الولاية المعروفة باسم "الطاقة للجميع على مدار الساعة طوال أيّام الأسبوع" بالتعاون مع الحكومة المركزية.

مشروعات مختلفة في الولاية الهندية

بموجب القرض، سيجري تمويل مشروعات لبناء 23 محطّة فرعية، وتجديد وتحديث 45 محطّة فرعية، وتركيب وتحديث 2214 كيلومترًا من خطوط التوزيع والمرافق المرتبطة بها، والتي تغطّي 3 دوائر من أصل ستّ دوائر في الولاية.

ومن المتوقّع أن يستفيد نحو 180 ألف أسرة من تركيب عدّادات ذكية في المشروع، كما يشير البيان.

وسيضع المشروع أيضًا خارطة طريق لقطاع التوزيع وخارطة طريق مالية لشركة ميغالايا لتوزيع الطاقة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستموّل المنحة -البالغة قيمتها مليوني دولار- شبكات الطاقة المتجدّدة الصغيرة، لتحسين جودة الطاقة، بالإضافة إلى دعم الفئات المحرومة اجتماعيًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق