التقاريرأخبار النفطرئيسيةطاقة متجددة

اتّفاقية لبناء منصّات رياح عائمة في ميناء كرومارتي الإسكتلندي

وقّعت إدارة ميناء كرومارتي فيرث الإسكتلندي، اتّفاقية تعاون، اليوم الخميس، مع شركة أيديول الفرنسية.

بموجب الاتّفاقية، تستخدم الشركة أراضي الميناء ومواقع الرسو لبناء منصّات رياح عائمة، وإنشاء ساحة تصنيع، وتطوير المرافق والبُنية التحتيّة للميناء.

وتوقعت إدارة كرومارتي في بيان صحفي، أن تخلق الشراكة الجديدة ما يزيد عن 500 وظيفة، موضّحةً أن الاتّفاقية بمثابة دفعة مهمّة للمستقبل طويل الأجل للميناء، حيث تتطلّع إلى الاستفادة من تحوّل سوق الطاقة من النفط والغاز إلى مصادر الطاقة المتجدّدة.

وقال الرئيس التنفيذي للميناء، بوب بوسكي، إن التطوير سيشمل خطّ أنابيب سريع النموّ، قيمته 26 مليار جنيه إسترليني (34.36 مليار دولار أميركي).

وأضاف أن الشراكة تُظهر الدور الصناعي الحيوي الذي يمكن أن يلعبه الميناء في التوسّع السريع بمشروعات الطاقة المتجدّدة قبالة شواطئ إسكتلندا.

وتابع: الميناء لدية أفضل الموارد البحرية في العالم، وما يقرب من نحو 14 منطقة من 15 منطقة محددة في الخطة البحرية لشركة كراون العقارية في إسكتلندا، لتطوير طاقة الرياح البحرية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"أيديول"، بول دي لا جيريفير، إن الاتّفاقية بمثابة شهادة لرؤيتنا لبناء عوّاماتنا في أقرب مكان ممكن من مواقع التثبيت البحريّة، وبالتعاون الوثيق مع المجتمعات المحلّية.

وأشار إلى إنتاج 25 من الهياكل الأساسية العائمة الخرسانية سنويًا، موضّحًا أن الشركة استخدمت تحليلًا من المستشارين الاقتصاديّين لديها، الذين قاموا بحساب متطلّبات الوظائف المحلّية بدوام كامل، بناءً على النفقات المتوقّعة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق