أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

التوقّعات السلبية للطلب على الطاقة تهبط بأسعار النفط

خام برنت يهبط 0.50%

ألقت التوقّعات المتشائمة لكل من منظّمة أوبك، ووكالة الطاقة الدولية، بشأن مستقبل الطلب العالمي على الطاقة، بظلالها السلبية على أسعار النفط، اليوم الخميس، والتي تراجعت بنحو 0.50%، مقارنةً بارتفاع بلغ 2.5%، أمس.

وبحلول الساعة 02:50 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.53%، إلى 43.57 دولارًا للبرميل، هبوطًا من 45.01 دولارًا للبرميل، أمس، وانخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 0.55%، إلى 41.22 دولارًا للبرميل.

وتوقّعت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الشهري، اليوم الخميس، انكماش الطلب العالمي على النفط بنحو 8.8 مليون برميل يوميًا، العام الجاري، ما يمثّل مراجعة بالخفض بنحو 0.4 مليون برميل يوميًا، مقارنةً مع تقييمات الشهر الماضي.

واستشهدت الوكالة في قرار تعديل توقّعاتها، بالبيانات التاريخية الضعيفة، إضافة إلى عودة ظهور حالات الإصابة بوباء (كوفيد- 19) في أوروبّا والولايات المتّحدة.

وفي السياق نفسه، قلّصت منظّمة الدول المصدّرة للنفط “أوبك” توقّعاتها للطلب العالمي على النفط، عامي 2020 و2021، مستشهدةً بآفاق اقتصادية أضعف من المتوقّع، وانكماش مع تزايد حالات الإصابة بوباء كورونا (كوفيد-19).

وتوقّعت في تقريرها الشهري، أمس الأربعاء، انكماش الطلب العالمي على النفط بنحو 9.75 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي، العام الجاري، بانخفاض قدره 0.3 مليون برميل عن التقديرات السابقة، في أكتوبر/تشرين الأوّل، نظرًا لضعف الطلب في دول منظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية في الأمريكتين، خلال الربع الثالث من العام، وتفشّي وباء كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى