أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

322 ألف برميل زيادة يومية بإنتاج نفط أوبك في أكتوبر

ارتفع إنتاج الدول الـ13 الأعضاء في منظّمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، في أكتوبر/تشرين الأوّل المنصرم، حيث بلغ في المتوسّط 24.39 مليون برميل يوميًا، بارتفاع 322 ألف برميل يوميًا عن مستويات سبتمبر/أيلول 2020.

ووفق التقرير الشهري للمنظّمة، الذي أصدرته اليوم الأربعاء -وحصلت "الطاقة" على نسخة منه- فإن الزيادة في إنتاج أوبك جاءت بقيادة ليبيا، يليها العراق، ثمّ نيجيريا.

وعدّلت أوبك توقّعاتها للطلب العالمي على النفط، في 2020 و2021، حيث تتوقّع انخفاض الطلب، خلال العام الجاري، بمقدار 9.8 مليون برميل يوميًا، وأن يرتفع بمقدار 6.2 مليون برميل يوميًا، في 2021.

كانت أوبك قد توقّعت في تقريرها، الشهر الماضي، انخفاض الطلب على نفوطها، إذ قامت المنظّمة بتعديل الطلب على نفوطها، لعام 2020، نزولاً بمقدار 300 ألف برميل يوميًا، مقارنةً بتوقّعات سبتمبر/أيلول.

كما عدّلت الطلب على نفوطها نزولًا بمقدار 200 ألف برميل يوميًا، لعام 2021، مقارنةً بتوقّعات الشهر الماضي، هذه التعديلات -بالإضافة إلى عوامل أخرى- عزّزت من انتشار شائعات بأن "أوبك+" قد لا تقوم بتقليص التخفيضات، مع بداية العام المقبل، وإبقاء الإنتاج منخفضًا في مستويات الربع الرابع من 2020.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق