أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

وزير الطاقة الجزائري: تحالف أوبك + يتّجه لهذا القرار

نقلت صحف جزائرية، عن وزير الطاقة عبدالمجيد عطار، رئيس مؤتمر أوبك 2020، قوله، اليوم الأربعاء، إن تحالف أوبك + قد يمدّد أو يزيد من تخفيضات الإنتاج “حسب ظروف السوق”.

يأتي ذلك تزامنًا مع تصريحات سعوديّة وروسيّة بشأن إمكان تعديل اتّفاق “أوبك +” لخفض إنتاج النفط، شرط موافقة الدول الأعضاء في التحالف.

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، قال أوّل أمس الإثنين، إن اتّفاقية أوبك+ يمكن “تعديلها”، بشرط أن يكون هناك إجماع على القيام بذلك بين أعضاء المجموعة.

وأضاف، خلال مشاركته في مؤتمر أديبك 2020، الذي تستمرّ فعالياته حتّى الغد، أن “التعديل” يمكن أن يتجاوز ما يتوقّعه خبراء في السوق، مؤكّدًا على “مرونة أوبك+” أمام التحدّيات.

وكان وزير الطاقة الجزائري قد ألمح في تصريحات، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى إمكان اتّجاه تحالف “أوبك +” إلى تأجيل رفع إنتاج النفط، المزمع بداية العام المقبل، مشيرًا إلى المتابعة المستمرّة لتطوّرات السوق، لاتّخاذ الإجراءات المناسبة، بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتّفاقية التعاون.

وقال، إن المنظّمة تتابع عن كثب تطوّرات أسواق النفط وتوازناتها، لاسيّما بخصوص الطلب والتموين، “وذلك لاتّخاذ الإجراءات الملائمة في الوقت المناسب، برفقة الدول المشاركة في اتّفاقية التعاون”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى