أخبار الغازأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفط

أديبك 2020.. أدنوك: متفائلون بمستقبل مشرق لقطاع النفط والغاز (فيديو)

سلطان الجابر: وفّرنا 2 مليار دولار من خلال تبنّي الحلول الرقمية

أكّد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة في دولة الإمارات، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، سلطان الجابر، مضاعفة جهود بلاده في "تطبيق التكنولوجيا الحديثة بمختلف جوانب عملياتنا، وقد استطعنا توفير أكثر من مليار دولار في السنوات الـ4 الماضية من خلال توظيف البيانات الضخمة في مركز بانوراما للتحكّم الرقمي في أدنوك، إضافة إلى توفير 2 مليار دولار من خلال تبنّي الحلول الرقمية في أساليب الحفر".

جاء ذلك في كلمته، اليوم الإثنين، بافتتاح فعاليات الدورة الـ 36 من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، التي تقام افتراضيًا، هذا العام، بحضور أكثر من 20 ألف مشارك.

وأعرب عن التفاؤل في مستقبل مشرق ومزدهر لقطاع النفط والغاز، "وهناك العديد من الفرص لتحقيق المزيد من القيمة"، موضّحًا أن بدء أدنوك نشاط تداول النفط الخام والمشتقّات الماليّة، يأتي في هذا الإطار، لتحقيق المزيد من القيمة من كلّ برميل نفط تنتجه.

وقال الجابر: إن "هناك المزيد من الفرص لزيادة القيمة في هذه الظروف الاستثنائية، وبالنسبة لنا في أدنوك، فقد استفدنا من مكانة دولة الإمارات وأبوظبي كونها وجهة موثوقة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية، والتي تحقّقت بفضل جهود ورؤية القيادة الرشيدة، ومتابعتها في إنجاز العديد من الصفقات المهمّة، التي تؤكّد على القيمة المستدامة والأساسية التي يتمتّع بها قطاع النفط والغاز".

وفي إشارة إلى بدء أنشطة التداول من قبل "أدنوك للتجارة العالمية" -المشروع المشترك مع "إيني" الإيطاليّة و"أو إم في" النمساوية- قال الجابر: "تدرك أدنوك حجم الفرص الموجودة، خاصّةً مع انطلاقة أعمالنا في مجال تداول النفط الخام والمشتقّات الماليّة، ولقد نفّذنا أوّل عملية لتداول المشتقّات، في سبتمبر/أيلول الماضي، والشهر المقبل، نعتزم البدء بتجارة وتداول جميع محفظة منتجاتنا المكرّرة".

لقراءة المزيد من تغطية مؤتمر أدنوك 2020..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق