أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تواصل مكاسبها.. وبرنت فوق 40 دولارًا للبرميل

صعدت أسعار النفط نحو 2%، اليوم الثلاثاء، مواصلةً مكاسب جلسة أمس، ومتعافيةً من بضعة أيّام من خسائر راكمتها بسبب القلق من زيادة حادّة في الإصابات بفيروس كورونا، وقبل يوم واحد من نهاية التصويت في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وتتعرّض سوق النفط لضغوط من مخاوف بشأن ضعف الطلب على الوقود، مع إعادة بضع دول أوروبّية فرض إجراءات للعزل العامّ لكبح انتشار الفيروس. وسجّلت الإصابات بالفيروس مؤخّرًا أعلى مستوى لها في يوم واحد.

وارتفع خام برنت القياسي العالمي 1.6% في التعاملات الصباحية، اليوم، ليسجّل 40.12 دولارًا للبرميل. وصعد خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.9%، ليبلغ 37.88 دولارًا للبرميل.

وتعافت الأسعار بفضل بيانات قويّة لنشاط المصانع في آسيا والولايات المتّحدة، وتسارع نشاط قطاع الصناعات التحويلية الأميركي بأكثر من المتوقّع، في أكتوبر/تشرين الأوّل، وقفزت الطلبيات الجديدة إلى أعلى مستوى، منذ قرابة 17 عامًا.

وتترقّب الأسواق نتيجة انتخابات الرئاسة الأميركية.

وتتوقّع شركات عالمية لتجارة النفط ومحلّلون مزيدًا من التدمير في الطلب، بسبب موجة ثانية من الإصابات بالفيروس. وأعادت دول في أرجاء أوروبّا فرض إجراءات للعزل العامّ، لمحاولة إبطاء معدّلات الإصابة بكوفيد-19.

وتتوقّع فيتول أن الطلب على النفط في الشتاء سيبلغ 96 مليون برميل يوميًا، بينما تتكهّن ترافيجورا بأن يهبط الطلب إلى 92 مليون برميل يوميًا أو أقلّ. وتتوقّع ريستاد إنرجي أن يصل الطلب إلى ذروته، في 2028، بدلًا من 2030، وترى تعافيًا أبطأ، العام القادم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق