أخبارسلايدر الرئيسيةكهرباء

296 مليون دولار خسائر السعودية للكهرباء في 9 أشهر

سجلت الشركة السعودية للكهرباء، خسائر بلغت 1.11 مليار ريال (295.99 مليون دولار أميركي)، في الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح قدرها 1.98 مليار ريال في الفترة نفسها من 2019.

وأظهرت النتائج المالية للشركة، التي أعلنت عنها اليوم الخميس، تراجع صافي الأرباح بنسبة 17.84% في الربع الثالث، إلى 2.2 مليار ريال، مقابل نحو 2.68 مليار ريال في الرُبع نفسه من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب الانخفاض في صافي الربح يعود إلى ارتفاع تكاليف الطاقة المشتراة، وإثبات مخصصات، وذلك على الرغم من انخفاض تكاليف الوقود والمصروفات العمومية والإدارية.

وكانت الشركة قد سجلت خسائر بقيمة 869 مليون ريال (231.7 مليون دولار)، فى الربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 789 مليون ريال (210.4 مليون دولار) في الفترة نفسها من 2019.

وفي سياق آخر، كانت “السعودية للكهرباء” قد أعلنت في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، انتهاءها -بالتعاون مع شركات متخصصة في إعادة تدوير المخلفات- من دراسة جدوى إعادة تدوير البطاريات المستخدمة، ومخلفات الورق، والمعادن غير الثمينة، والبقايا الكيميائية، وغيرها من المخلفات والنفايات الناتجة عن مرافق الشركة، إضافة إلى إعادة تدوير بقايا الزيوت، أو الوقود المختلط بالماء، وإعادة تدوير زيوت المحولات؛ بهدف تقليل الفقد في الموارد، وتقليل إنتاج النفايات الخطرة.

وأضافت في بيان حينها، أنها تسعى من خلال برنامجها للتحول الإستراتيجي المتسارع، إلى تحقيق الريادة في مجال حماية البيئة على مستوى السعودية؛ انطلاقًا من تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، والاستخدام الأمثل للموارد، وإعادة الاستخدام والتدوير، والتقليل من النفايات الضارة بالبيئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى