أخبارسلايدر الرئيسيةنفط

أرباح إيكوبترول الكولومبيّة تتراجع إلى 224.2 مليون دولار

انخفضت أرباح شركة النفط الكولومبيّة الحكومية “إيكوبترول”، خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنحو 72%، ما يعادل 855 مليار بيزو (224.2 مليون دولار)، مقارنة بـ3.01 تريليون بيزو، خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي فيليب بايون، في بيان، اليوم الأربعاء، إن النتائج التشغيلية والماليّة، للربع الثالث من العام، تعكس بيئة سعرية أفضل، وإعادة التنشيط التدريجي لسلسلة القيمة المتكاملة لـ”إيكوبترول جروب”، والتأثير التدريجي لإجراءات التعديل المتّخذة، خلال النصف الأوّل من العام.

وتابع، أرباح الشركة انخفضت قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 37%، إلى 5.25 تريليون بيزو، ليصل الانخفاض في قيمة الأصول إلى 873 مليار بيزو.

وأكّد بايون أن التوازن بين العرض والطلب على المستوى العالمي، سمح بتعافٍ كبير في متوسّط ​​سعر خام برنت، مضيفًا أن ذلك أدّى لتحسّن كبير في الأسعار المحقّقة، وزيادة أحجام مبيعات النفط الخام والوقود.

وانخفض اجمالي المبيعات، في الربع الثالث، إلى 12.32 تريليون بيزو من 18.01 تريليون بيزو، في العام السابق، كما تراجع الإنتاج، خلال الربع نفسه، إلى 681 ألف برميل نفط مكافئ يوميًا، مقارنةً بـ720 ألف برميل، في الفترة نفسها قبل عام، بسبب انخفاض الطلب خلال جائحة فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى