أخباررئيسيةعاجلمنوعات

لأوّل مرّة منذ 10 سنوات.. هيونداي تخسر 278 مليون دولار في 3 أشهر

سجّلت مجموعة هيونداي موتور، أكبر منتج سيّارات في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، أوّل خسائر تشغيل ربع سنوية منذ نحو 10 سنوات، بعد تراجع الطلب على السيّارات في الولايات المتّحدة وأوروبّا نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجدّ، وارتفاع نفقاتها نتيجة مشكلات في المحرّكات. في الوقت نفسه، أسهمت المبيعات المحلّية في تعزيز إيرادات الشركة.

وذكرت الشركة في بيان رسمي، أن خسائر التشغيل، خلال الربع الثالث من العام الحالي، بلغت 313.8 مليار وون كوري جنوبي (278 مليون دولار)،  مقابل أرباح قدرها 378.5 مليار وون، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء، إلى أن خسائر التشغيل، خلال الربع الثالث، هي الأولى بالنسبة للشركة الكوريّة، منذ 2010.

من ناحية أخرى زادت مبيعات الشركة، خلال الربع الثالث من العام الحالي، بنسبة 2.3%، بما يعكس القوّة النسبية لسيّارات هيونداي، التي استفادت من تحسّن الطلب المحلّي في مواجهة التراجع في الولايات المتّحدة وأوروبّا. وتحاول الشركة إنعاش مبيعاتها الخارجية أيضًا من خلال طرح نماذج جديدة، مثل غينيسيس جي.في 80 من فئة السيّارات متعدّدة الأغراض ذات التجهيز الرياضي “إس.يو.في” الفارهة.

في الوقت نفسه، تكبّدت الشركة تكاليف بلغت 2.1 مليار وون، على خلفية تسوية الدعوى القضائية التي أقامها العملاء، في 2019، بسبب اشتعال النار في بعض سيّاراتها، نتيجة خلل فنّي. كما تحمّلت الشركة نفقات إضافية بعد فشلها في تقدير التكلفة الفعلية للتسوية بشكل صحيح، في وقتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى