أخبار النفطسلايدر الرئيسيةغازنفط

5% ارتفاعًا في إنتاج سينوك الصينية من النفط والغاز

أعلنت شركة سينوك الصينية المملوكة للدولة، زيادة إنتاجها من النفط والغاز بنحو 5%، خلال الفترة من يوليو/تمّوز – سبتمبر/أيلول، مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وذلك بعد أن أدخلت مشروعات محلّية جديدة على الخطّ.

وأنتجت الشركة الصينية -التي تركّز على الأنشطة البحريّة- 1.46 مليون برميل يوميًا من المكافئ النفطي، في الربع الثالث من العام الجاري، فيما ارتفع إنتاج السوائل بنسبة 3.3%، ليبلغ 1.13 مليون برميل يوميًا.

الإنتاج يرتفع إلى 963 ألف برميل يوميًا

ارتفع الإنتاج من الحقول المحلّية للشركة الصينية بنسبة 10.4%، إلى 963 ألف برميل يوميًا، بدعم من الشركات الناشئة في مشاريع النفط لودا ودونجفانج للغاز.

وعوّضت هذه الزيادة انخفاضًا بنسبة 4.6% في الإنتاج الخارجي، إلى 463 ألف برميل يوميًا بسبب انخفاض الإنتاج في إيجينا في نيجيريا، ومشروع لونج ليك الكندي للرمال النفطية.

أنتجت سينوك أعلى من المستويات المستهدفة للعام بأكمله، في الفترة الأخيرة، وقلّصت أهدافها للإنتاج والإنفاق الرأسمالي (النفقات الرأسمالية)، لهذا العام، بعد انهيار أسعار النفط، في أواخر مارس/آذار الماضي.

وتستهدف الشركة الصينية إنتاج 1.38 مليون - 1.41 مليون برميل يوميًا- بانخفاض طفيف من 1.42 مليون إلى 1.45 مليون برميل في اليوم، سابقًا.

وكان الهدف الرأس مالي للشركة لعام 2020، هو خفض أكبر من 75 - 85 مليار يوان (11 مليار دولار - 12.7 مليار دولار) من 85 مليار ينّ إلى 95 مليار ينّ، سابقًا.

الإيرادات تنخفض نحو 26.8%

لم تقدّم سينوك رقمًا لأرباح الربع الثالث من العام الجاري، لكن الإيرادات انخفضت 26.8% عن العام السابق، إلى 35.55 مليار ينّ بسبب انخفاض أسعار النفط وقضايا أسعار الصرف.

وقد خفضت النفقات الرأسمالية بنسبة 5.8%، إلى 18.4 مليار ينّ، في هذه الفترة، بجزء من إجراءات التحكّم في التكاليف والكفاءة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى