أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

هيئة كهرباء دبي تنفّذ مشروعات جديدة بـ 21.7 مليار دولار

وتسدّد 1.5 مليار دولار سندات مستحَقّة

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن قيمة المشروعات الجديدة التي تنفّذها في الفترة الحاليّة، حيث تزيد عن 80 مليار درهم (21.7 مليار دولار أميركي).

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد الطاير: “لا تعتمد الهيئة بالضرورة على قروض جديدة في هذا الصدد، وستعتمد على مواردها الداخلية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العامّ والخاصّ”.

وأعلن “الطاير”، اليوم الأحد، الانتهاء من سداد آخر السندات المستحقّة على الهيئة، بقيمة 1.5 مليار دولار، كانت قد أُصدِرَت عام 2010.

وقال: “تماشيًا مع النموّ الذي تشهده إمارة دبي، وبهدف توفير إمدادات موثوقة ذات اعتماد عالمي المستوى من الكهرباء والمياه لجميع المتعاملين، الذين يتجاوز عددهم مليون متعامل، دأبت الهيئة على زيادة استثماراتها في البُنية التحتيّة في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، حيث تجاوزت قيمة أصولها في الوقت الراهن 175 مليار درهم (47.6 مليار دولار).

وتابع: “ينصبّ تركيز الهيئة على استخدام التقنيات الجديدة، وزيادة الطاقة النظيفة، وتعزيز مكانة دبي بصفتها عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر، وذلك تنفيذًا لرؤية وتوجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد”.

توسعة البُنية التحتيّة للكهرباء

كان “طاير” قد أكّد في تصريحات سابقة، أن إجمالي استثمارات الهيئة، لموازنة 2020، في مشروعات الكهرباء والمياه الجديدة تبلغ 4 مليارات درهم، وتكلفة مشروعات شبكة نقل الكهرباء قيد الإنشاء في الهيئة أكثر من 10 مليارات درهم.

وأشار إلى تطوير خطط توسعة البُنية التحتيّة للكهرباء، بما في ذلك رفع قدرة إنتاج الكهرباء وشبكات النقل والتوزيع، بناءً على توقّعات الطلب على الكهرباء في دبي، حتّى عام 2030، التي تأخذ بعين الاعتبار النموّ الديموغرافي والاقتصادي في الإمارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى