أخبار الكهرباءسلايدر الرئيسيةكهرباء

23.4 مليار دولار استثمارات كهرباء ومياه دبي في 5 سنوات

8.4 مليار دولار قيمة المشروعات الجديدة وقيد التنفيذ

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن الاستثمارات الجديدة والقائمة بمختلف مشروعاتها، مشيرةً إلى استمرار عمليات التطوير، خاصّةً في قطاع الكهرباء، في إطار رؤية وتوجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

في هذا السياق، أكّد العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد الطاير، العمل على توفير بُنية تحتيّة متطوّرة ومتكاملة للكهرباء والمياه، وفق أعلى معايير الاعتماد والكفاءة والسلامة، لتلبية الطلب المتزايد، ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي.

وأوضح -وفق صحيفة البيان الإماراتية- أن القيمة الإجمالية لمشروعات الكهرباء والمياه الجديدة، تبلغ 31 مليار درهم (8.4 مليار دولار)، بينها 27 مليار درهم للمشاريع قيد التنفيذ.

وأضاف "الطاير"، أن إجمالي استثمارات الهيئة لموازنة 2020 في مشروعات الكهرباء والمياه الجديدة تبلغ 4 مليارات درهم، وتكلفة مشروعات شبكة نقل الكهرباء قيد الإنشاء في الهيئة أكثر من 10 مليارات درهم، مؤكّدًا أن قيمة استثمارات الهيئة تبلغ نحو 86 مليار درهم (23.4 مليار دولار)، خلال السنوات الـ5 المقبلة.

وأشار إلى تطوير خطط توسعة البُنية التحتية للكهرباء، بما في ذلك رفع قدرة إنتاج الكهرباء وشبكات النقل والتوزيع، بناءً على توقّعات الطلب على الكهرباء في دبي، حتّى عام 2030، التي تأخذ بعين الاعتبار النموّ الديموغرافي والاقتصادي في الإمارة.

وتابع: "يتمّ تنفيذ هذه الخطط في المواعيد المحددة، وفق أعلى مقاييس الجودة، مع الاستغلال الأمثل للموارد، وتصل نسبة اعتماد وتوافر خطوط النقل في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى نحو 100%".50.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى