أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

وزير النفط العراقي يبحث مع "بي بي" خطط الاستثمار في الغاز

ويناقش استمرار الإنتاج في حقل الرميلة

أكد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، أهمية التعجيل بخطط استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في حقل الرميلة، وإيقاف الانبعاثات الكربونية ومعالجتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرانس، مع الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم "بي بي" في الشرق الأوسط، ستيفن ويليس، ومدير الشركة في العراق، زيد الياسري.

وجرى خلال الاجتماع -وفق بيان صحفي حصلت "الطاقة" على نسخة منه- مناقشة استمرار الإنتاج في حقل الرميلة النفطي، والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال النفط والغاز.

وأشار الوزير إلى أهمية الارتقاء بمواصفات الإنتاج، وتحسين نوعية الخام، والعمل على تعزيز ذلك، مؤكدًا ضرورة الإسراع بوضع خطط وآليات لاستثمار الغاز المحترق المصاحب للعمليات النفطية، ومعالجة الانبعاثات الكربونية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن جهود الوزارة في متابعة خططها الرامية إلى التعجيل بتنفيذ مشروعات إدامة الإنتاج الوطني وتطويره، والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية، من خلال تكثيف اللقاءات مع المسؤولين في الشركات الوطنية والعالمية؛ لتعزيز فرص التعاون المشترك، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وكان عبدالجبار أكد في تصريحات سابقة، عزم الوزارة تذليل جميع المعوقات والصعوبات والتحدّيات التي تعترض تنفيذ بعض المشروعات، من خلال توفير الدعم المالي والاستثماري.

وقال: "إن الوزارة تضع ضمن أولويّاتها الإسراع في تنفيذ مشروعات استثمار الغاز، من خلال الاعتماد على الجهد الوطني، بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة، وصولًا إلى الأهداف المخطّط لها".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى