أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

وزير النفط العراقي: توفير الدعم المالي والاستثماري لمشروعات الغاز

"عبدالجبار" يشيد بالجهد الوطني في التنفيذ

أكّد وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار، عزم الوزارة تذليل جميع المعوقات والصعوبات والتحدّيات التي تعترض تنفيذ بعض المشروعات، من خلال توفير الدعم المالي والاستثماري.

جاء ذلك خلال جولة وزيارة تفقدية شملت كلًّا من شركة الحفر العراقية، غاز الجنوب، غاز البصرة، وحقل أرطاوي في محافظة البصرة، يرافقه وكيل الوزارة لشؤون التصفية، حامد يونس.

وقال، إن الوزارة تضع ضمن أولويّاتها الإسراع في تنفيذ مشروعات استثمار الغاز، من خلال الاعتماد على الجهد الوطني، بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة، وصولًا إلى الأهداف المخطّط لها.

وأشار إلى قطع الوزارة شوطًا مهمًّا في هذا الإطار، "وتعمل الآن على تنفيذ ما تبقّى من خططها بهذا الشأن".

وعقد "عبدالجبار"، سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثّفة مع المعنيّين في شركتي غاز الجنوب والبصرة، إضافة إلى زيارة أحد المشروعات التطويرية لاستثمار الغاز في حقل أرطاوي، حيث استمع إلى استعراض عن الخطط والبرامج التطويرية لاستثمار الغاز المصاحب.

شملت الجولة زيارة شركة الحفر العراقية، واللقاء بالمسؤولين والعاملين، حيث أكّد "عبدالجبار" أهمّية قطاع الحفر في تطوير الصناعة النفطية، وزيادة واستمرار الإنتاج من النفط الخام، مشيدًا بالجهد الوطني ودوره الكبير في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة.

وأوضح أن الزيارة للشركات وعدد من المواقع النفطية، تأتي في إطار المتابعة الميدانية لقيادة القطاع النفطي للمشروعات، وسير الأعمال الجارية فيها.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى