أخبارأخبارسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

كورونا يخفض استهلاك الطاقة في هولندا 7% خلال 3 أشهر

تراجع استهلاك الطاقة في هولندا، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 7%، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، التي كان لها تأثير واضح أيضًا على عدد من الصناعات في الدولة الأوروبّية.

جاء ذلك وفق أرقام حديثة صادرة عن هيئة الإحصاء الهولندية (CBS)، التي أوضحت أن الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران الماضيين، استخدم سكّان هولندا 1.8 مليار كيلوواط في الساعة، أي أقلّ من الربع الثاني في 2019.

وأرجعت هيئة الإحصاء الهولندية هذا الانخفاض إلى إغلاق المدارس للوقاية من فيروس كورونا، وانخفاض النشاط الاقتصادي، لأن استهلاك الطاقة كان، في الربع الأوّل من عام 2020، مساويًا للفترة نفسها من 2019، بينما سُجِّل انخفاض ملحوظ فقط، في أبريل/نيسان.

كما انخفض إنتاج الطاقة بشكل طفيف جدًّا، بنسبة 1%، وذلك لأن المزيد من الكهرباء الهولندية جرى تصديرها إلى ألمانيا، بينما استورِدت كمّيات أقلّ في المقابل.

وانخفض إنتاج الكهرباء من الفحم بنسبة 63%، في الربع الثاني، بينما زاد إنتاج الطاقة المتجدّدة، هذا يعني أنّه يجري الآن إنتاج المزيد من الكهرباء، من خلال الطاقة المتجدّدة أكثر من الفحم.

وفى النصف الأوّل من عام 2020، بلغت كمّية الكهرباء المنتجة من مصادر الطاقة المتجدّدة 14.8 مليار كيلوواط في الساعة، بزيادة قدرها 39%، مقارنةً بالأشهر الستّة الأولى من عام 2019.

وشهدت الطاقة الشمسية زيادة كبيرة، مقارنةً بالسنة الماضية، بزهاء 1.5 مليار كيلوواط في الساعة، كما زادت الطاقة المنتجة من الرياح قرابة 1.4 مليار واط في الساعة، وترجع تلك الزيادة للظروف المناخية المواتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى