أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

توتال الفرنسية تتفق على مد خط أنابيب نقل النفط في أوغندا

اتفقت شركة توتال الفرنسية للنفط على مد خط أنابيب نقل النفط في أوغندا، بعد التوصل لحل القضايا التي ستمهد الطريق لاتخاذ قرار استثماري نهائي بشأن مد خط الأنابيب.

وبحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، تم الاتفاق على الانفراجة المتعلقة بخط الأنابيب البالغ طوله 1445 كيلومتراً خلال اجتماع بين الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “توتال” باتريك بوياني.

وقالت الشركة، عبر البريد الإلكتروني في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة من العاصمة الأوغندية كمبالا، إن الاتفاق سيمهد الطريق لاتخاذ قرار الاستثمار فى الخط في “الأشهر المقبلة”.

وتسعى شركة توتال الآن إلى إبرام اتفاقية مماثلة مع الحكومة المضيفة في تنزانيا، حيث يمر خط الأنابيب عبر أراضيها، وذلك لإكمال عملية تقديم العطاءات لجميع عقود الهندسة والمشتريات والبناء، وفقا للبيان.

وتقود الشركة الرائدة الفرنسية خططاً لبناء خط أنابيب من حقول النفط الأوغندية في غرب البلاد إلى ميناء تانجا التنزاني بالتعاون مع شركة “كنوك” الصينية للنفط والحكومتين.

وقالت شركة النفط الوطنية في تنزانيا في يونيو/حزيران الماضي، إنها تتوقع قرارا استثمارياً نهائياً للمشروع في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى