أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

انخفاض كبير في سعر البيع الرسمي لخام مربان

للشهر الثاني على التوالي

تراجع سعر البيع الرسمي لخام مربان القياسي، في أكتوبر/تشرين الأوّل، للشهر الثاني على التوالي، بنحو 1.35 دولارًا -وفق رويترز، اليوم الثلاثاء.

وحدّدت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، سعر البيع الرسمي لخامها عند 0.50 دولارًا للبرميل، مقارنة بـ 0.85 دولارًا للبرميل في سبتمبر/أيلول الجاري.

بينما ثبّتت شركة أدنوك سعر بيع خام “داس” للشهر الثاني على التوالي، عند 0.35 دولارًا للبرميل، وأيضًا “زاكوم العلوي” 0.20 دولارًا للبرميل.

صفقة عالمية

في الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري، أعلنت أدنوك عن اتّفاقية شراكة استثمارية طويلة الأمد، بقيمة 20 مليار درهم (5.5 مليار دولار)، مع تحالف تقوده شركة أبولو جلوبال مانجمنت “أبولو”.

وأكّدت الشركة أنّه بموجب تلك الاتّفاقية، فإنّها ستستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات درهم، واصفةً الصفقة بأنّها “عالمية”.

وبموجب الصفقة، تقود “أبولو” تحالفًا من مؤسّسات استثمارية، يستحوذ على حصّة 49% في شركة أبوظبي للتأجير العقاري القابضة، التابعة لأدنوك والمملوكة لها بالكامل.

وتحتفظ أدنوك بحصّة أغلبية 51% في الشركة، ما يُبقي على الملكية الكاملة والسيطرة على أصول عقارية وبُنية تحتيّة اجتماعية مختارة.

تفاصيل الصفقة..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى