أخبارسلايدر الرئيسيةنووية

وكالة الطاقة النووية: تشغيل أولى محطّات “براكة” إنجاز كبير للإمارات

أشادت وكالة الطاقة النووية، التابعة لمنظّمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، بنجاح دولة الإمارات في تشغيل أولى محطّات براكة للطاقة النووية السلمية.

كانت الإمارات قد أعلنت، أمس الأربعاء، انتهاءها من عملية ربط أولى وحدات محطّة “براكة” للطاقة النووية، مع شبكة الكهرباء، لبدء إنتاج أول ميغاواط من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

وقالت مؤسّسة الإمارات للطاقة النووية في بيان، أمس الأربعاء: إن شركة نواة للطاقة -المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطّة براكة- استكملت عملية الربط الآمن لأولى المحطّات، بالشراكة مع شركة أبوظبي للنقل والتحكّم “ترانسكو”، التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة.

ويليام ماغوود، المدير العامّ لوكالة الطاقة النووية -التي تتّخذ من باريس مقرًّا لها- أكّد أن  الإمارات حقّقت إنجازًا كبيرًا، ونجحت في تطوير برنامجها للطاقة النووية السلمية.

وقال في بيان، اليوم الخميس: إن “الإمارات لم تنجح فحسب في تشغيل أولى محطّات براكة للطاقة النووية، بل اعتمدت نهجًا شاملًا ومتميّزًا لتطوير الكفاءات المؤهّلة والقادرة على ضمان العمليات التشغيلية الآمنة، خلال العقود المقبلة”.

وتابع “ماغوود”، في بيانه: “هذا الإنجاز يؤكّد أنّه من الممكن إنشاء محطّات للطاقة النووية، وفق جدول زمني وميزانية محدّدين، وفي الوقت نفسه، يمكن لدولة واعدة في قطاع الطاقة النووية، تطوير بُنية تحتيّة آمنة ومتقدّمة بشكل سريع”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى