أخبارنفط

أسعار النفط تسجّل أعلى ارتفاع في 5 أشهر

سجّلت أسعار النفط ارتفاعًا، اليوم الثلاثاء، عند أعلى مستوياتها في خمسة أشهر، بدعم من مؤشّرات تؤكّد تحقيق الولايات المتّحدة تقدّمًا فيما يتعلّق بحزمة تحفيز اقتصادي جديدة، وأن تشهد البلاد تحسّنًا على صعيد الحدّ من انتشار فيروس كورونا المُستجدّ.

وفي الساعة 1749 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لبرنت مرتفعة 57 سنتًا، بما يعادل 1.3%، لتسجّل 44.72 دولارًا للبرميل، في حين صعد الخام الأميركي 94 سنتًا، أو 2.3 بالمئة، إلى 41.95 دولارًا، والخامان كلاهما متّجهان للإغلاق عند أعلى مستوياتهما، منذ أوائل مارس/آذار الماضي.

وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر – حسب رويترز -، إن المفاوضات بين نوّاب ديمقراطيّين بالكونغرس والبيت الأبيض بشأن حزمة جديدة من المساعدات المرتبطة بفيروس كورونا، بدأت السير في الاتّجاه الصحيح رغم أن الجانبين ما زالا متباعدين.

ووفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” في الولايات المتّحدة لأقلّ من 50 ألفًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، للمرّة الأولى منذ أوائل يوليو/تمّوز.

وبالرغم من زيادة الأسعار، اليوم، قال متعاملون: إن الخام لا يزال تحت ضغط، بسبب مخاوف من أن تنال موجة جديدة من الإصابات بكوفيد-19 في أماكن أخرى من العالم من تعافي الطلب، وذلك بينما يعمد منتجون كبار إلى زيادة الإنتاج.

ويرفع منتجو منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار ما يُعرف بمجموعة أوبك+، الإنتاج هذا الشهر، بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا، كما يعتزم المنتجون في الولايات المتّحدة استعادة طاقة الإنتاج المتوقّفة.

أسعار أرامكو

نقلت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، عن مصادر تأكيدها تأجيل شركة النفط السعوديّة، أرامكو، إعلان أسعار البيع الرسمية لخام النفط، لشهر سبتمبر، حتّى أوائل الأسبوع المقبل.

وتصدر أرامكو -عادةً- أسعار البيع الرسمية، بحلول يوم 5 من كلّ شهر، حيث تحدّد تلك الأسعار الاتّجاه العامّ لقيمة بيع الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية، وتؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من إمدادات النفط المتّجهة إلى آسيا.

الوسوم
أسعار النفط أسعار النفط الأميركي أسعار النفط الأميركي اليوم أسعار النفط العالمية تراجع أسعار النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى