أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أرامكو السعوديّة تؤجّل الإعلان عن أسعار النفط الخام

نقلت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، عن مصادر تأكيدها تأجيل شركة النفط  السعوديّة، أرامكو، إعلان أسعار البيع الرسمية لخام النفط، لشهر سبتمبر، حتّى أوائل الأسبوع المقبل.

وتصدر أرامكو -عادةً- أسعار البيع الرسمية، بحلول يوم 5 من كلّ شهر، حيث تحدّد تلك الأسعار الاتّجاه العامّ لقيمة بيع الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية، وتؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من إمدادات النفط المتّجهة إلى آسيا.

ويترقّب التجّار متداولو النفط الخام الآسيويّون، إعلان أسعار البيع الرسمية لخام أرامكو -أكبر منتج ومصدّر مستقلّ للنفط الخام في العال – لشهر سبتمبر، متوقّعين بعض الهبوط وفقًا لحالة السوق التي تتطلّب نوعًا من التخفيض، لتعزيز الانتعاش في السوق النفطية، واستقرار نموّ الطلب.

ويقول تجّار: إن منتجي البترول في منطقة الشرق الأوسط، أرامكو السعوديّة، وأدنوك الإماراتيّة، ستخفضان على الأرجح فروق أسعار البيع الرسمية، في سبتمبر، بعد ثلاثة أشهر من الارتفاعات المتتالية، وسط أساسات السوق الهابطة، وضعف النفط الخام في الأيّام الأخيرة.

وفي وقت سابق من يوليو، رفعت أرامكو أسعار البيع الرسمية لشهر أغسطس، لإمداداتها من النفط الخام إلى آسيا، بمقدار  دولار واحد لكلّ برميل لجميع الدرجات.

في غضون ذلك، رفعت أدنوك سعر البيع الرسمي لشهر أغسطس، عن نفطها موربان وزاكوم، بمقدار 75 سنتًا للبرميل و95 سنتاً للبرميل على التوالي، من يوليو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى