أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

رؤساء شركات الطيران يطالبون باستئناف حركة النقل الجوّي بين أميركا وأوروبّا

في خطاب مفتوح موجّه إلى مايك بنس -نائب الرئيس الأميركي دونالد ترمب-، وإلى يلفا يوهانسون -المفوّضة الأوروبّية للشؤون الداخلية-، طالب رؤساء شركات طيران كبرى باستئناف حركة النقل الجوّي بين الولايات المتّحدة وأوروبّا.

وقال موقّعو الخطاب من شركات "يونايتد إيرلاينز" و"أميركا إيرلاينز" الأميركيتين، و"لوفتهانزا" الألمانيّة، ومجموعة "إنترناشيونال إيرلاينز جروب" الإسبانيّة، إن الردّ على جائحة كورونا لا يزال يتطلّب تعاونًا بين الحكومة والمواطنين والشركات على جانبي المحيط الأطلسي.

وأضاف الموقّعون، إن من " المهمّ" إيجاد طريق لاستئناف حركة النقل الجوّي بين الولايات المتّحدة وأوروبّا، نظرًا لأهمّية النقل الجوّي عبر الأطلسي، بالنسبة للاقتصاد العالمي ولأعمال شركات الطيران.

وتابع الخطاب: "لن يستفيد أحد من الإغلاق المستمرّ لهذا الممرّ، الذي لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لحركة النقل الجوّي العالمية".

واقترح الرؤساء التنفيذيّون وضع برنامج اختبارات مشترك للكشف عن كورونا، بمثابة حلّ يسمح مرّة أخرى بحركة الطيران على نطاق واسع، بين الولايات المتّحدة وأوروبّا، دون حجر، ودون قيود الدخول الأخرى.

ورأى المدراء أن إجراء اختبارات للطيّارين، للكشف عن كوفيد19-، فرصة لقطاع الطيران، ووصفوا تعليمات النظافة الصحّية من قِبَل الحكومات وشركات الطيران والمطارات، للركّاب وللأطقم، بأنّها تعدّ أساسًا متينًا لاستئناف حركة النقل الجوّي.

تجدر الإشارة إلى أن حركة الطيران بين الولايات المتّحدة وأوروبّا تقيّدت بقوّة، نتيجة قيود الدخول بسبب أزمة كورونا، حيث لم يتمكّن من السفر سوى عدد قليل للغاية من الركّاب، وهو ما كان مؤلمًا لشركات الطيران التي تأثّرت بالأزمة.

وتعدّ رحلات المسافات الطويلة عبر الأطلنطي من مصادر الربح بالنسبة للشركات.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق