أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ارتفاع صادرات عُمان من النفط 22% في يونيو

ارتفعت صادرات النفط العمانية خلال يونيو/حزيران الماضي، إلى 899 ألف برميل من النفط الخام والمكثّفات، يوميًا.

وأعلنت وزارة النفط والغاز العمانية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن حجم التصدير جاء بزيادة قدرها 22%، بالمقارنة مع معدّل التصدير اليومي في مايو/أيّار الماضي، والبالغ 737 ألف برميل.

وكانت عُمان تقوم بإنتاج 684 برميل يوميًا في يونيو/حزيران الماضي، على نحو مرتفع عن 679 ألف برميل كانت تقوم بإنتاجها يوميًا في مايو/أيّار.

وجاءت الصين على رأس وجهات شحن النفط، بنسبة 94%، تليها ماليزيا بنسبة 3%، ثمّ الهند بنسبة 2%، وأخيرًا كوريا الجنوبية بنسبة 1%.

وأفادت حسابات من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة، بأن سعر البيع الرسمي للخام العماني، في أغسطس/آب المقبل، سيزيد 7.90 دولارًا إلى 41.58 دولارًا للبرميل.

وسعر البيع الرسمي للخام العماني في أغسطس/آب، هو متوسّط التسويات اليومية على مدى يونيو/حزيران، لعقد أقرب استحقاق. وحُسب سعر البيع الرسمي لخام دبي، المحدّد عند خصم 2.50 دولارًا للبرميل عن الخام العماني في بورصة دبي للطاقة، عند 39.08 دولارًا للبرميل.

وتعمل سلطنة عمان على زيادة إنتاجها من النفط والغاز، وخطّة لإنشاء أكبر مستودع في الشرق الأوسط لتخزين النفط.

وكان يوسف بن محمد العجيلي -رئيس وحدة شركة بي.بي في سلطنة عمان- قد قال، إن إنتاج الغاز في حقل خزان، المعروف باسم غزير، سيضيف 500 مليون قدم مكعّبة، نهاية العام الجاري.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق