أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أستراليا تزيد مخزونها من النفط بعد اتفاق مع أميركا

تعتزم أستراليا زيادة مخزونها من النفط من خلال إتفاقية مع الولايات المتحدة للمساعدة في دعم السوق العالمية، بعد مؤتمر عبر الفيديو لوزراء الطاقة لمجموعة العشرين.

وقال وزير الطاقة انجوس تايلور في بيان، إن أسواق الطاقة في أستراليا تعمل بأمان وبشكل آمن فيما تعمل الحكومة مع هذا القطاع من أجل الحفاظ على إمدادات الكهرباء والغاز والوقود السائل والطاقة، بحسب وكالة بلومبرغ.

وأضاف أن أستراليا تتطلع لوضع اللمسات الأخيرة لشروط تجارية بشأن إتفاق مع الولايات المتحدة يتعلق باحتياطيها الاستراتيجي من النفط.

وقال: “هذا الترتيب مع الولايات المتحدة لن يعزز فقط أمن الوقود لاستراليا من خلال تعزيز المخزون لدينا ، ولكنه سوف يساعد أيضا في دعم سوق النفط العالمي خلال هذه الفترة التي تشكل تحديا لنا”.

وتعتزم أستراليا توقيع اتفاق مع الولايات المتحدة لتعزيز إمدادات النفط في حالة الطوارئ.

وقال تايلور إن وزراء الطاقة بمجموعة العشرين، قد اتفقوا على تشكيل مجموعة عمل لمراقبة إجراءات تم إتخاذها لإحداث توازن بين مصالح شركات النفط والمستهلكين لضمان تدفق سلس للطاقة.

وأضاف أن الوزراء سوف يجتمعون في شهر سبتمبر أيلول المقبل، لمراجعة إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

كان وزراء الطاقة في مجموعة العشرين قد عقدوا مؤتمر أمس عبر الفيديو لمناقشة أوضاع سوق النفط على ضوء انخفاض الأسعار بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19-).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى