أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

"جاكسون" تنشئ محطّة للطاقة الشمسية بقدرة 70 ميغاواط فى الهند

خاص – الطاقة
أعلنت مجموعة جاكسون الهندية العاملة في مجال الطاقة المتنوّعة عن توقيع اتّفاقية شراء الطاقة (PPA) مع شركة آسام لتوزيع الطاقة المحدودة (APDCL) لمحطّة للطاقة الشمسية بقدرة 70 ميجاواط في أمغوري، منطقة سيفاساغار في آسام.
وقد أقيم حفل توقيع الاتّفاق في أمانة مجلس الوزراء، وترأّسها رئيس وزراء آسام سارباناندا سونوال بحضور مسؤولين حكوميين كبار وأعيان آخرين.
وقال سونديب غوبتا، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة جاكسون: "كونها واحدة من مطوّري الطاقة الشمسية الرائدة في الهند، جاكسون فخورة لإنشاء محطّة أخرى معلمًا للطاقة الشمسية في ولاية آسام. وسيكون المشروع أكبر محطّة للطاقة الشمسية في آسام، وسيسهم في تحقيق هدف الطاقة الشمسية الطموح للهند وهو 100 غيغاواط بحلول عام 2022."
وأضاف أتول غوبتا، نائب الرئيس المساعد في شركة IPP Business، "مع هذا المشروع، تبلغ محفظة IPP الشمسية لدينا الآن 300 ميغاواط، منها 80 ميغاواط تعمل و220 ميغاواط في مرحلة مختلفة من التنفيذ، ونخطّط لتوسيع نطاق هذا إلى 1 غيغاواط في السنوات القادمة 2-3.
وبالإضافة إلى خطّة العمل، وقّعت جاكسون أيضاً اتّفاقاً لدعم استئجار الأراضي وتنفيذ المشاريع مع الرابطة من أجل المشروع، وتابع قوله:بدعم من المركز، نحن واثقون من إنجاز هذا المشروع في الموعد المحدّد في الأشهر المقبلة.
إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق