رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض 15 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 15 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 28 أغسطس/آب (2024)، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية أمام سلة العملات الرئيسة.

ويترقب المستثمرون تقريرًا رئيسًا عن التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، لمزيد من الوضوح بشأن حجم التخفيض المحتمل لأسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 27 أغسطس/آب، على تراجع، لتسجل أولى الخسائر على مدار 3 جلسات متتالية.

ارتفعت أسعار الذهب الفورية أكثر من 21.5% هذا العام، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 2531.60 دولارًا في 20 أغسطس/آب.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.6%، أو ما يعادل 15.1 دولارًا، لتصل إلى 2537.80 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش (09:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.8%، عند 2504.46 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

كما هبطت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 2.7%، إلى 29.17 دولارًا للأوقية، بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 2.93% إلى 934.37 دولارًا للأوقية، وكذلك انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 2.68%، ليسجل 948.18 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.57%، إلى 101.12 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - ارشيفية

تحليل أسعار الذهب

قال كبير محللي السوق في أواندا (OANDA) لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، كيلفن وونغ: "يبدو أن السوق تنتظر محفزًا لإشعال الاختراق الصعودي المحتمل فوق مستوى 2532 دولارًا".

وأضاف: "ما يزال الاتجاه قصير المدى لأسعار الذهب قويًا، مع احتمال تسجيل مستويات قياسية جديدة، وعلى المدى الطويل، قد يواجه مقاومة حول نطاق 2585 دولارًا إلى 2595 دولارًا"، حسبما ذكرت رويترز.

يتطلع المشاركون في السوق إلى صدور بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، يوم الجمعة.

وقام المتداولون بتسعير التيسير الاحتياطي الفيدرالي بالكامل للشهر المقبل، مع فرصة بنسبة 67% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنحو 33% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس، إذ يميل المعدن الأصفر الذي لا يدرّ عائدًا إلى الازدهار في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وأيّد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة، وأعرب عن ثقته في أن التضخم في متناول هدف المصرف المركزي الأميركي البالغ 2%.

وأظهر تقرير يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الأميركي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها خلال 6 أشهر في أغسطس/آب، لكن الأميركيين أصبحوا أكثر قلقًا بشأن سوق العمل.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن صافي واردات الصين من الذهب عبر هونغ كونغ ارتفع في يوليو/تموز بنحو 17% عن الشهر السابق، وهي أول زيادة منذ مارس/آذار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق