رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةعاجلمنوعاتنفط

حريق مستودع نفط في روسيا.. 520 رجل إطفاء و4 طائرات تفشل حتى الآن (فيديو)

الحريق مستمر منذ 3 أيام

الطاقة

تتواصل جهود رجال الإطفاء لليوم الثالث على التوالي لإخماد حريق مستودع نفط في روسيا، بعد استهدافه بطائرة مسيرة أوكرانية يوم الأحد 18 أغسطس/آب (2024).

ووفق متابعة تلك التطورات لدى منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، يسعى رجال الإطفاء لإخماد الحريق الضخم في موقع لتخزين النفط بمنطقة روستوف جنوب روسيا، بعد غارة بطائرة دون طيار أوكرانية.

واندلع حريق في مستودع نفط في روسيا في ساعة مبكرة من صباح الأحد بعد أن أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرات دون طيار أوكرانية، في بلدة بروليتارسك.

وقال الجيش الأوكراني، إن طائراته دون طيار استهدفت منشأة تخزين النفط في القوقاز، وذلك ضمن إطار الحرب الدائرة بين كييف وموسكو.

تفاصيل الحريق

أظهرت لقطات فيديو نشرتها وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب (2024)، دخانًا أسود كثيفًا يغطي سماء بروليتارسك.

وقال رئيس منطقة بروليتارسك، فاليري جورنيتش، إن الحريق التهم حتى الآن مساحة إجمالية قدرها 10 آلاف متر مربع، مضيفًا أنه نُشِر 520 رجل إطفاء و4 طائرات لاحتواء الحريق.

وأضاف جورنيتش: "الحرارة مرتفعة للغاية، ولا تستطيع سيارات الإطفاء الاقتراب أكثر من ذلك"، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي.

وأشار إلى أنه يوجد 20 خزانًا على الأقل من أصل 74 خزانًا للوقود بمستودع نفط في روسيا ما زالت مشتعلة حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وتقع بروليتارسك على بعد نحو 250 كيلومترًا (155 ميلًا) من الحدود الأوكرانية، ونحو 350 كيلومترًا (217 ميلًا) من المناطق في شرق أوكرانيا، التي تسيطر عليها حاليًا قوات كييف.

ومنذ أن شنّت روسيا غزوها الكامل لأوكرانيا في عام 2022، استهدفت كييف مرارًا منشآت النفط والغاز داخل روسيا، إذ تصف الضربات بأنها انتقام "عادل" للهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

الاستهداف الأوكراني

استهدفت أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح الأحد منشأة تخزين النفط الروسية "كافكاز" في روستوف، مما دفع الدفاع الجوي الروسي إلى الردّ، وهو ما أدى إلى حريق في المنشأة التي تقع على بعد نحو 150 ميلًا من الحدود مع أوكرانيا.

وأحبطت وحدات الدفاع الجوي الروسية هجوم الطائرات دون طيار، لكن جهودها تسببت بإصابة الحطام في المنشأة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها، حسبما ذكرت صحيفة كييف إندبندنت.

وأعلن المسؤولون الأوكرانيون مسؤوليتهم عن الهجوم، مشيرين إلى أن "النفط ومشتقاته التي وُرِّدَت لجيش الاحتلال الروسي كانت مخزّنة في الموقع".

ويأتي الهجوم الأوكراني الأخير وسط توغُّل برّي مستمر من جانب أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية، إذ تحاول أوكرانيا إنشاء منطقة عازلة، وقطع سلسلة إمداد عسكرية روسية رئيسة.

وأصيب 18 من رجال الإطفاء جراء حريق مستودع نفط في روسيا، وتلقّى 14 منهم الرعاية الطبية الخارجية، ونُقِل 4 إلى المستشفى في حالة متوسطة بسبب الحروق.

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، أعلنت السلطات المحلية مقتل 18 شخصًا، بينما صرّح حاكم منطقة روستوف فاسيلي جولوبيف أن رجال الإطفاء أصيبوا، معلنًا ارتفاع الإصابات بين رجال الإطفاء إلى 41 حالة، ونُقِل 18 منهم إلى المستشفى، بما في ذلك 5 في العناية المركزة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق