أسهم وشركاتأخبار النفطرئيسيةشركاتنفط

نتائج أعمال أدنوك للإمداد والخدمات.. الأرباح ترتفع 31%

الطاقة

أظهرت نتائج أعمال أدنوك للإمداد والخدمات في النصف الأول 2024 نموًا في صافي الربح بنسبة 31%، وسط خطط طموحة للشركة الإماراتية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية بقطاع الطاقة.

ووفق بيانات مالية اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، ارتفع صافي دخل أدنوك للإمداد والخدمات إلى 1.5 مليار درهم (0.41 مليار دولار) في النصف الأول من 2024، مقارنة مع 1.127 مليون درهم (0.31 مليار دولار) في المدة نفسها من 2023.

وكشفت نتائج أعمال أدنوك للإمداد والخدمات في النصف الأول 2024 تحقيق إيرادات بقيمة 6.39 مليار درهم (1.74 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة بنسبة 42% مقارنة مع النصف الأول من عام 2023، عندما سجلت 4.499 مليون درهم (1.225 مليار دولار).

وارتفعت أرباح الشركة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 42%، لتصل إلى 2.17 مليار درهم (0.59 مليار دولار)، مقارنة مع 1.531 مليار درهم (0.42 مليار دولار) في النصف الأول من 2023.

نتائج أعمال أدنوك للإمداد في الربع الثاني 2024

أشارت نتائج أعمال أدنوك للإمداد والخدمات في الربع الثاني 2024 إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 42% على أساس سنوي، لتصل إلى 3.3 مليار درهم (0.90 مليار دولار)، كما صعد صافي الأرباح بنسبة 28% على أساس سنوي، ليصل إلى 764 مليون درهم (208 ملايين دولار).

وجاء النمو المالي نتيجة استمرار الشركة في تنفيذ إستراتيجيتها الطموحة للنمو النوعي، إذ تهدف إلى تنفيذ استثمارات ذات قيمة تراكمية تزيد على 18.4 مليار درهم (5 مليارات دولار)، في فرص نمو متخصصة باللوجستيات البحرية لقطاع الطاقة بحلول نهاية عام 2028.

* الدولار الأميركي يعادل 3.67 درهمًا إماراتيًا.

وحققت الشركة نسبة تتجاوز الـ5% من الهدف الاستثماري الإستراتيجي، بعد مرور عام من طرحها العام الأولي القياسي.

ناقلة نفط ضمن أسطول أدنوك للإمداد والخدمات
ناقلة نفط ضمن أسطول أدنوك للإمداد والخدمات - أرشيفية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات"، القبطان عبدالكريم المصعبي: "أسهَم استمرارنا في تنفيذ إستراتيجية الشركة للنمو التحويلي بتعزيز أدائنا المالي عبر جميع قطاعات أعمالنا، مع تحقيق نمو قوي في الإيرادات وصافي الأرباح، ولتلبية الطلب المتنامي على مصادر الطاقة منخفضة الكربون محليًا وعالميًا".

وأضاف: "واصلنا توسيع أسطولنا الرائد في السوق، من خلال توقيع عقود لبناء ناقلات جديدة موفرة للطاقة، بالإضافة إلى التوسع الجغرافي من خلال الاستحواذ على شركة "نافيغ8"، كما سنواصل استهداف الاستثمارات ذات القيمة التراكمية، وزيادة قدراتنا التشغيلية لخدمة قاعدة عملائنا العالمية المتنامية، وتوفير قيمة طويلة الأجل لمساهمينا".

الخدمات اللوجستية في أدنوك للإمداد والخدمات

أوضحت نتائج أعمال أدنوك للإمداد والخدمات أن قطاع الخدمات اللوجستية المتكاملة سجّل ارتفاعًا في الإيرادات، إذ بلغت 4.2 مليار درهم، بنسبة نمو 55% عن النصف الأول من عام 2023.

وحقق قطاع الشحن ارتفاعًا في الإيرادات بنسبة 27% في النصف الأول من 2024، مقارنة بالمدة ذاتها من العام الماضي، لتصل إلى 1.9 مليار درهم.

كما سجل قطاع الخدمات البحرية نموًا في الإيرادات بنسبة 1%، لتصل إلى 327 مليون درهم، مقارنة مع النصف الأول من عام 2023، وأدى ذلك إلى تحقيق أرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 107 مليون درهم، ما يعادل زيادة تُمثّل 64%.

وتُعدّ شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" مُسهِمة رئيسة في النجاحات والإنجازات التي حققتها الإمارات في مجال الشحن البحري والخدمات والعمليات البحرية، كما تُعدّ ممكّنة ومُسهِمة محورية في تنفيذ خطط "أدنوك" الهادفة إلى رفع طاقتها الإنتاجية وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل.

وتوفر الشركة البنية التحتية الحيوية لقطاع الطاقة في الدولة، وتشحن منتجات الطاقة من الإمارات إلى ما يزيد على 100 عميل في أكثر من 50 دولة حول العالم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فضيحة جديدة لشركة الخدمات الطبية بشركة كهرباء مصر
    دكتور نزيه رفعت مدير مستشفى الكهرباء بالاسماعيلية بيتعاقد مع الأطباء حبايبه اللى بيقوموا بتحويل مرضى الكهرباء الى مجمع الزهراء الطبي بالاسماعيلية، المفاجأة أن دكتور نزيه رفعت هو صاحب ومدير مجمع الزهراء الطبي 😅، وكله بمعرفة الراس الكبيرة الدكتور محمد اسماعيل رئيس شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق