أسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أسعار النفط ترتفع 1%.. وخام برنت لشهر أغسطس قرب 86 دولارًا - (تحديث)

أحمد بدر

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 1% في نهاية تعاملات اليوم الخميس 20 يونيو/حزيران (2024)، بعدما سجلت أعلى مستوياتها خلال 7 أسابيع، خلال الجلسات الأخيرة.

وبحسب ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)، فإن أسواق النفط العالمية تأخذ في الاعتبار التطورات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وخلال الوقت نفسه تضع في أولوياتها بيانات المخزون الأميركي.

وكانت أسعار النفط قد حققت ارتفاعًا هامشيًا بنهاية تعاملات أمس الأربعاء 19 يونيو/حزيران، مواصلةً حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات، بسبب استمرار الصراعات في المنطقة.

ويتخوف المضاربون والتجار والشركات من أن السوق تتأثر بتصاعد الصراع في أوروبا والشرق الأوسط، الأمر الذي يهدد تدفقات النفط من المناطق الرئيسة للإنتاج، بجانب مخاوف تراجع الطلب في أعقاب الزيادة غير المتوقعة بمخزونات النفط الأميركية.

أسعار النفط اليوم

في ختام الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أغسطس/آب 2024، بنسبة 0.4%، إلى 85.71 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يوليو/تموز 2024، والتي من المقرر أن تنتهي اليوم الخميس، بنسبة 0.73% لتصل إلى 82.17 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة.

أحد حقول النفط والغاز في سلطنة عمان
أحد حقول النفط والغاز في سلطنة عمان

وكان من المقرر تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، أمس الأربعاء 19 يونيو/حزيران، إلا أن العطلات في الولايات المتحدة حالت دون ذلك، وهو ما أبقى التداول ضعيفًا إلى حد كبير.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم أغسطس/آب، وهي الأكثر نشاطًا بمقدار 17 سنتًا إلى 80.54 دولارًا للبرميل، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

تحليل أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، وتحديدًا العقود الآجلة لخام برنت، خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس 20 يونيو/حزيران، مع استيعاب السوق لأخبار تقدم الدبابات الإسرائيلية إلى غزة، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن).

وقال سكان ومسعفون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية، مدعومة بالدبابات والطائرات الحربية والطائرات المسيرة، توغلت في مدينة رفح، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وهو ما اعتبرته كبيرة محللي السوق في "فيليب نوفا" بريانكا ساشديفا، سيؤثر في إمدادات النفط من مناطق الإنتاج الرئيسة.

أسعار النفط

وأوضحت المحللة أن المخاوف بشأن زيادة المخزون تبدو كأنها تطغى على المخاوف من تصاعد الضغوط الجيوسياسية في الوقت الحالي، ولا سيما مع انخفاض خام غرب تكساس الوسيط قبل تقرير مخزونات النفط الأميركية، الذي تأخر لمدة يوم بسبب العطلة الوطنية.

وأظهر تقرير المخزونات الأسبوعي الصادر -الخميس- تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة 2.5 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي 14 يونيو/حزيران 2024، ليصل الإجمالي إلى 457.1 مليون برميل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق