رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 1% مع انخفاض الدولار الأميركي - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 1%، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 3 يونيو/حزيران (2024)، مع انخفاض الأصول الخطرة إلى جانب تراجع العملة الأميركية.

يأتي ذلك مع ترقب المتداولين مزيدًا من البيانات الاقتصادية الأميركية هذا الأسبوع، بعد أن أظهرت بيانات حديثة أن التضخم استقر وعززت الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 31 مايو/أيار، على تراجع بنحو 21 دولارًا، وسجّلت خسائر أسبوعية، لكنها سجّلت مكاسب شهرية للمرة الثالثة على التوالي.

سجّل المعدن النفيس، خلال الأسبوع الماضي، خسائر بنسبة 0.5%، في وقت أنهى تعاملات مايو/أيار على مكاسب شهرية بنسبة 1% أو ما يعادل 21.1 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم أغسطس/آب 2024، بنسبة 1%، ما يعادل 23.5 دولارًا لتصل إلى 2369.30 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 7:00 مساءً بتوقيت غرينتش (9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.90%، لتصل إلى 2348.33 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، صعدت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 1.12% إلى 30.78 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.9% عند 1018.92 دولارًا للأوقية، فيما زاد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.45%، ليسجل 920.97 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، تراجع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.46%، ليصل إلى 104.19 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

قال محلل الأسواق المالية في كابيتال.كوم، كايل رودا: "المحفز على المدى القصير سيكون بيانات الوظائف، وإذا أظهرت القليل من التباطؤ في سوق العمل، فأنت تعلم أن ذلك سيكون جيدًا لأسعار الذهب".

وأظهرت بيانات صادرة اليوم، انخفاض مؤشر مديري المشتريات الصناعي (ISM) في الولايات المتحدة خلال مايو/أيار 2024، فيما يترقب المستثمرون تقرير التوظيف يوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة لقياس صحة الاقتصاد الأميركي، وما إذا كان ذلك سيمنع الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وقال رودا: "أسعار الذهب تحصل على القليل من الدعم بعد أن دعمت أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي التي كانت أقل بشكل هامشي من المتوقع؛ ما دعّم فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه خفض أسعار الفائدة هذا العام".

أظهرت بيانات، يوم الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر في أبريل/نيسان؛ ما زاد الرهانات على خفض سعر الفائدة في سبتمبر/أيلول.

ويتوقع المتداولون حاليًا فرصة بنسبة 54% تقريبًا للخفض في سبتمبر/أيلول، مقابل 49% قبل صدور التقرير.

وفي حين تُعَد السبائك وسيلة للتحوط من التضخم؛ فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العائد.

وقد تكسر أسعار الذهب الفورية الدعم عند 2319 دولارًا للأوقية، وتنخفض ​​نحو 2302 دولارًا، وفقًا للمحلل الفني لرويترز وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق