التقاريرتقارير منوعةرئيسيةمنوعات

محطات أدنوك.. خدمات للتزود بالوقود في 3 دول عربية

الطاقة

تُعَد محطات أدنوك الإماراتية من بين خيارات قائدي السيارات في 3 دول عربية؛ إذ تحرص على تقديم حلول متميزة ومبتكرة لعملائها.

وتستهدف شركة أدنوك للتوزيع زيادة عدد المحطات في الإمارات والسعودية ومصر، بنسبة 20%، خلال السنوات الـ5 المقبلة، ضمن إستراتيجيتها الخمسية الجديدة، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وتشتمل الإستراتيجية الجديدة لشركة أدنوك للتوزيع على التوسع في شبكة محطات أدنوك، لتصل إلى 1000 محطة بحلول عام 2028، مقارنة بـ840 محطة في عام 2023؛ منها 529 محطة بالإمارات، و68 بالسعودية، بالإضافة إلى 243 محطة في مصر.

كما تتضمن الإستراتيجية الجديدة إنشاء 500 نقطة للشحن السريع وفائق السرعة للسيارات الكهربائية في الإمارات، بمعدل زيادة 10 أضعاف عن حجم شبكة نقاط شحن الشركة في عام 2023.

إستراتيجية أدنوك للتوزيع

تستهدف أدنوك للتوزيع إضافة 20 محطة جديدة لشبكة محطات أدنوك، خلال العام الحالي (2024)، مع التركيز على نوعية الخدمات المقدمة وجودتها، لتكون المحطات في مواقع إستراتيجية وذات عائد تجاري متميز.

وترتكز الإستراتيجية الخمسية الجديدة لشركة أدنوك للتوزيع على 3 محاور رئيسة تتمثل في نموّ الشركة المحلي، وعملياتها الدولية، ومواكبة أعمالها للمستقبل، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

وتستهدف أدنوك للتوزيع توسيع خدمات التجزئة غير المتعلقة بالوقود، وتوسيع نطاق محفظتها من حلول الطاقة منخفضة الكربون، مثل الوقود الحيوي والهيدروجين وشحن المركبات الكهربائية، لدعم جهود خفض انبعاثات الكربون في قطاع النقل.

كما ستُركّز أدنوك للتوزيع على تخصيص رأس المال لأعمال غير الوقود ومتاجر التجزئة وخدمات التنقل، بهدف تحويل محطات أدنوك إلى وجهات مفضلة للعملاء؛ إذ تستهدف زيادة معاملات قطاع التجزئة لغير الوقود بنسبة 50%، وزيادة في عدد متاجر التجزئة بنسبة 25%، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

محطة وقود تابعة لشركة أدنوك للتوزيع
محطة وقود تابعة لشركة أدنوك للتوزيع - أرشيفية

كما تشمل إستراتيجية الشركة توسيع نطاق حقوق امتيازات العلامة التجارية ليشمل توزيع وتشغيل أكثر من 50 علامة تجارية جديدة عن طريق حق الامتياز، لتحويل محطات أدنوك إلى مراكز متكاملة لخدمات العناية بالسيارات.

خدمات محطات أدنوك

تُقدم محطات أدنوك أحدث ابتكارات التزود بالوقود وشحن المركبات الكهربائية مثل "فل آند غو"، وتجارب دفع إلكترونية مُيسرة وسلسة، والكثير من الخدمات المعززة رقميًا التي تعزز من تجربة العملاء.

وتوفر أدنوك لعملائها خدمة توصيل الوقود في الإمارات عند الطلب، سواء إلى المنزل أو أماكن العمل أو عند نفاد البنزين في الطريق، من خلال خدمة "محطتي"؛ إذ إن خدمة محطتي تُمكِّن المقيمين في أبوظبي من طلب توصيل البنزين إلى منازلهم وتقريب محطات أدونك للوقود إليهم.

وعند الطلب وتحديد الموعد ونقطة التوصيل، ترسل شركة أدنوك للتوزيع شاحناتها إلى منازل الأفراد الراغبين بتلقي الخدمة لتزويد السيارة بالوقود بسلامة وسرعة، دون أي تكاليف إضافية على تكلفة البنزين.

وتسعى شركة أدنوك لمضاعفة عمليات تبديل زيوت المحركات، وزيادة عدد عمليات غسيل السيارات بـ3 أضعاف، ، وتوسيع خدمات السيارات وعروضها.

ويوفر تطبيق أدنوك للهاتف المحمول العديد من الخدمات المتميزة، تُسهل الوصول إلى محطات أدنوك أو تحديد موقع خدمات العناية بالسيارات بسرعة أو البحث عن منافذ بيع المأكولات والمشروبات أو متاجر التجزئة الملائمة أو مرافق المحطة.

وتخطط الشركة لإطلاق ابتكارات جديدة والتوسع في تطبيق التحسينات الرقمية الحالية، وضمان سلاسة التزود بالوقود من خلال خاصية التعرف على لوحة ترخيص المركبة، والطلب من داخل السيارة بوساطة تطبيق أدنوك للتوزيع، وخدمات الاشتراك المستقبلية لغسيل السيارات والدفع الفوري وغيرها من الخدمات.

وبوصفها جزءًا من المسؤولية المجتمعية واهتمامًا من الشركة بأهداف الاستدامة، تتوافر في محطات أدنوك ماكينات خاصة بإعادة تدوير البلاستيك، والتي خلقت زخمًا كبيرًا وتوعية ولا سيما لدى الأطفال، الذين يتجهون إلى المحطات لإعادة تدوير علب البلاستيك.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق