رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيرتز الأميركية تطيح برئيسها التنفيذي بعد تراجع تأجير السيارات الكهربائية

نوار صبح

دفع انخفاض الطلب على تأجير السيارات الكهربائية وارتفاع تكاليف الإصلاح شركة "هيرتز" Hertz الأميركية إلى استبدال رئيسها التنفيذي.

وأعلنت الشركة الأميركية المتخصصة في نشاط تأجير المركبات النظيفة، في بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، أن رئيسها التنفيذي سيغادر بعد تولّي منصبه لأكثر من عامين.

وقالت هيرتز -وهي إحدى أكبر 4 شركات لتأجير السيارات في العالم، يوم الجمعة 15 مارس/آذار-، إن رئيسها التنفيذي ستيفن شير، سيستقيل في 31 مارس/آذار الجاري.

رئيس تنفيذي جديد

وفق إعلان شركة هيرتز الأميركية، فإن رئيسها التنفيذي المستقبل، سيحلّ محلّه المدير التنفيذي السابق لشركة دلتا إيرلاينز (Delta Airlines) وجنرال موتورز (General Motors)، جيل ويست، في 1 أبريل/نيسان.

الرئيس التنفيذي المستقيل لشركة هيرتز ستيفن شير
الرئيس التنفيذي المستقيل لشركة هيرتز ستيفن شير - الصورة من "فوكس بيزنس"

يأتي ذلك بعد أن تراجعت الشركة عن رهانها على تأجير السيارات الكهربائية بسبب زيادة التكاليف، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان ستيفن شير قد قاد شركة هيرتز لمدة تزيد قليلًا عن عامين، بعد أن أمضى ما يقرب من 3 عقود في بنك غولدمان ساكس، وفق ما نشره موقع "فوكس بيزنس" (foxbusiness).

الاستثمار في السيارات العاملة بالبنزين

في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت شركة هيرتز، في بياناتها المالية، أنها اتخذت "قرارًا إستراتيجيًا" لبيع ما يقرب من 20 ألف سيارة كهربائية من أسطولها الأميركي، أو نحو ثلث أسطولها العالمي من السيارات الكهربائية، والاستثمار بدلًا من ذلك في السيارات العاملة بالبنزين.

في سياق متصل، أشادت إدارة بايدن، في وقت سابق، بشركة هيرتز لاستثمارها في السيارات الكهربائية، إذ قام الرئيس بدفعة قوية لكهربة قطاع النقل على نطاق واسع جزءًا من خطّته المناخية.

سيارات الوقود مقابل السيارات الكهربائية

وفي الشهر الماضي، أعلنت شركة هيرتز أكبر خسارة فصلية لها منذ عام 2020 بعد قرارها بالاستغناء عن السيارات الكهربائية، بحسب ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وانضم الرئيس التنفيذي للشركة ستيفن شير، البالغ من العمر 59 عامًا، إلى "هيرتز" بعد خروجها من الإفلاس، إذ بدأت في المراهنة بشكل كبير على السيارات الكهربائية.

وأفادت الشركة أن شير يعمل مع الرئيس التنفيذي المكلف، جيل ويست، خلال الأسابيع المقبلة لضمان الانتقال السلس لمهام المنصب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق