رئيسيةأخبار الغازغاز

ناقلة غاز عملاقة تنضم إلى أسطول "الصير مارين" الإماراتية

الطاقة

انضمّت ناقلة غاز عملاقة إلى أسطول شركة "الصير مارين" الإماراتية للمعدّات والتوريدات البحرية؛ ضمن جهودها لتوسعة أسطولها لتلبية الطلب المتنامي على الوقود في مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت الصير مارين، المسجلة في سوق أبوظبي المالي، وهي شركة عالمية تعمل في العديد من القطاعات البحرية، وإحدى الشركات التابعة لـ"الشركة العالمية القابضة"، تسلمها ثاني سفنها من ناقلات غاز النفط المسال العملاقة التي تحمل اسم "نورث غاز"، بسعة إجمالية تبلغ نحو 84.326 ألف متر مكعب.

وتمثّل تلك الخطوة الإستراتيجية -وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة- ثاني عملية تسليم لناقلة غاز عملاقة في إطار الاتفاقية التي وقّعتها الشركة مع شركة "إيه بي جي سي دي إم سي سي" المشروع المشترك بين "الصير مارين" و"جي إن إنترناشيونال" والتي بلغت قيمتها 495 مليون درهم (134.77 مليون دولار).

ناقلة نورث غاز

أوكلت مهمة بناء ناقلة الغاز العملاقة الثانية "نورث غاز" إلى شركة "هيونداي للصناعات الثقيلة" الكورية الجنوبية، والتي سلمتها في وقت سابق من هذا الشهر إلى شركة "إيه بي جي سي دي إم سي سي" في مدينة أولسان.

ومن المقرر أن تبدأ "نورث غاز" العمل لصالح "بي جي إن إنترناشيونال" بموجب عقد مدته 10 سنوات، وفق بيان اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ناقلة غاز

وجرت مراسم تسمية الناقلة "نورث غاز" بحضور ممثلين عن قطبي المشروع المشترك، الصير مارين و"بي جي إن إنترناشيونال"، إلى جانب شركة بناء السفن "هيونداي للصناعات الثقيلة" وجمعية التصنيف "لويد ريجستر" وشركة إدارة مشروعات البناء الجديدة "سي كويست".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين، جاي نيفينز: "يشهد قطاع غاز النفط المسال نموًا متزايدًا ويحتل مكانة مهمة في الأسواق العالمية بوصفه مصدرًا رئيسًا للطاقة".

وأضاف أن شركته تلتزم بمواصلة توسيع أسطولها وعملياتها في قطاع الشحن التجاري البحري؛ لتلبية الطلب المتزايد للأسواق؛ إذ يؤكد استلام الناقلة العملاقة الثانية على صواب خطط الشركة الإستراتيجية، ويعكس الدعم الثابت الذي تحظى به الشركة من أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين.

الصير مارين

تمتلك الصير مارين وتدير حاليًا أسطولًا تجاريًا مكونًا من 20 سفينة، حصلت عليها جميعًا خلال الأشهر الـ36 الماضية، وتتميز بخدماتها رفيعة المستوى، والتي تفوق تلك المقدمة من قِبل منافسين إقليميين ودوليين.

وتُعَد نورث غاز واحدة من 5 ناقلات عملاقة ستنضم إلى أسطول الشركة، خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى 6 ناقلات متوسطة المدى لنقل المواد والمنتجات الكيماوية تعتزم الشركة الاستحواذ عليها خلال العام ونصف العام المقبل.

وتمضي الشركة الإماراتية قدمًا في توسعها الإستراتيجي وتعزيز مكانتها العالمية في قطاع النقل التجاري البحري، مدعومةً برؤية طموحة للتميز وتلبية الاحتياجات المتطورة للسوق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق