رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

الصير مارين الإماراتية تعزز أسطولها بالاستحواذ على ناقلتين لشحن غاز النفط المسال

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية الإماراتية، "الصير مارين"، استحواذها على ناقلتين لغاز النفط المسال بصفقة قيمتها 246 مليون درهم (66.97 مليون دولار أميركي).

تأتي الخطوة في إطار مساعي الشركة الإماراتية لتلبية الطلب المتنامي في ظل نمو صادرات غاز النفط المسال بين عدة مناطق حول العالم.

زيادة أسطول الشحن

تستهدف الصير مارين -التي تنتهج إستراتيجية توسعية لتصبح شركة عالمية رائدة في مجال الشحن التجاري- الاستحواذ على 15 سفينة أخرى خلال عام 2022.

وكانت الشركة قد أعلنت الشهر الماضي بدء الأعمال الإنشائية لأولى سفنها من ناقلات غاز النفط المسال العملاقة "لاكي غاز".

وتسعى الصير مارين لزيادة أسطولها إلى 20 سفينة، وتدرس بشكل مستمر إمكانيات التوسع في ناقلات منتجات وناقلات غاز وناقلات البضائع السائبة.

الطلب على الناقلات

تأتي خطط الشركة الإماراتية مع تضاعف الطلب على عقود ناقلات المنتجات وقطاعات الغاز نتيجة للتطورات الجيوسياسية التي شهدها العالم مؤخرًا.

وتبلغ سعة ناقلتي غاز النفط المسال الجديدتين إم تي ألكور "MT Alcor" و إم تي ألكايد "MT Alkaid" نحو 20 ألفًا و700 متر مكعب، ومن المتوقع أن يبلغ معدل العائد الداخلي للناقلتين 25%.

الصير مارين
مقر شركة الصير مارين الإماراتية

الشحن البحري

قال الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين، جاي نيفينز: "تمتلك الشركة مكانة مالية وتشغيلية قوية، ما يتيح لها إمكان الاستفادة من التوجهات الإيجابية الحاصلة في مجال الشحن البحري العالمي، لا سيما في قطاع غاز النفط المسال".

وأضاف: "تعمل الشركة على تطوير قاعدة قوية وواسعة من العملاء، وتمضي بوتيرة متسارعة لتلبية الطلب المتنامي على عقود إيجار السفن" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأشار إلى أن مثل هذه الصفقات تسهم في توسيع نطاق عملياتنا بشكل كبير، وتوفر عوائد مجزية للشركة ومساهميها.

ما هي شركة الصير مارين؟

تأسست شركة الصير مارين، التابعة للشركة العالمية القابضة، في عام 2003، وهي مدرجة في سوق نمو (سوق أبوظبي للأوراق المالية).

وتُعد الصير مارين شركة رائدة في مجال الخدمات البحرية في المنطقة وتتوسع بوتيرة متسارعة في قطاع الشحن التجاري.

وتقدم الشركة خدمات بناء السفن وتجديدها وإدارة اليخوت للعملاء من القطاع الخاص، فضلًا عن الوفاء بعقود سفن القطاع العام.

وفي وقت سابق من العام الحالي، أطلقت شركة الصير مارين وحدة أعمال تصنيع المواد المضافة، التي تستخدم أحدث تقنيات التصنيع المضافة للتصنيع الداخلي للشركة للسفن والمركبات ذات التحكم عن بُعد، وستعمل وحدة الأعمال -أيضًا- على تطوير منتجات وأجزاء التصنيع المضافة التي يرتفع الطلب عليها إقليميًا وعالميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق