عاجلالتقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية ينخفض لأول مرة في 3 أسابيع

الهبوط بلغ 8 حفارات

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، لأول مرة في 3 أسابيع، كما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في أميركا انخفض بمقدار 8 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 507 حفارات، خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر التقرير -الصادر اليوم 22 سبتمبر/أيلول 2023- انخفاض عدد حفارات النفط الأميركية لأول مرة منذ مطلع سبتمبر/أيلول الحالي، مسجلًا أقلّ مستوى منذ فبراير/شباط 2022، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

انخفاض حفارات النفط الأميركية

انخفض عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار 5 حفارات، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 314 حفارة.

كما تراجع عدد حفارات النفط في حقل كانا وودفورد بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 16 حفارة خلال الأسبوع الماضي، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

بينما زاد عدد الحفارات في حوض غرانتي ووش بمقدار حفارة، ليصل الإجمالي إلى 5 حفارات، كما شهدت أردمور وودفورد إضافة حفارة واحدة -أيضًا-.

في المقابل، انخفض إجمالي عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار 4 حفارات خلال الأسبوع الماضي ليصل الإجمالي إلى 80 حفارة.

حفارات الغاز الأميركية

تراجع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بمقدار 3 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 118 حفارة.

وتراجع عدد حفارات الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي 41 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

بينما انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي 32 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق