أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتنفط

سهم بتروفاك يهبط 4% بعد تسجيل خسائر 100 مليون دولار في 6 أشهر

تراجع سهم بتروفاك نحو 3%، خلال تعاملات اليوم الخميس 10 أغسطس/آب (2023)، بعد إعلان الشركة نتائج النصف الأول من العام الجاري التي سجلت خسائر تتجاوز 100 مليون دولار.

وأعلنت شركة بتروفاك البريطانية لخدمات حقول النفط خسارة نصف سنوية، اليوم الخميس، متأثرة بالنشاط الضعيف في وحدة البناء والهندسة التي تُعَد أكبر وحدة بها.

وتراجع سهم بتروفاك في بورصة لندن 4%، مسجلًا 84 بنسًا إسترلينيًا (1.08 دولارًا أميركيًا) بحلول الساعة 08:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة).

نتائج بتروفاك في النصف الأول 2023

سجّلت بتروفاك خسارة تشغيلية قدرها 122 مليون دولار لقسم البناء والهندسة، الذي عانى تجاوزات في التكاليف وسط قضايا تعاقدية وتجارية.

سهم بتروفاك
مقر شركة بتروفاك البريطانية - أرشيفية

في يونيو/حزيران، قالت الشركة البريطانية إنها تتوقع أن تسجل الوحدة، التي تمثل نصف إيرادات الشركة نحو 20% خسارة تشغيلية على إيرادات قدرها 500 مليون دولار في النصف الأول.

وأظهرت نتائج بتروفاك في النصف الأول 2023 تسجيل خسارة تشغيلية قدرها 103 ملايين دولار، مقارنة بأرباح معاد بيانها بلغت 77 مليون دولار في المدة نفسها من العام الماضي.

تسويات تجارية

قال المدير التنفيذي طارق كواش: "عملنا خلال النصف الأول من العام الجاري على التركيز على الاستمرار في إغلاق المحفظة القديمة وتحسين مرونتنا المالية وتقوية الميزانية العمومية من خلال التسويات التجارية والمدفوعات المسبقة المستحقة"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت الشركة، التي يقع مقرها في جيرسي، والتي تحقق أكثر من نصف إيراداتها من المملكة المتحدة وتايلاند والجزائر وسلطنة عمان، إن تراكم الطلبات بلغ 6.6 مليار دولار بحلول 30 يونيو/حزيران، ارتفاعًا من 3.4 مليار دولار قبل 6 أشهر.

كانت الشركة البريطانية قد أعلنت، في أبريل/نيسان الماضي، ارتفاع خسائرها التشغيلية إلى 205 ملايين دولار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وعادة ما تشير الخسائر التشغيلية للشركات إلى مشكلات ضخمة في عملياتها الأساسية؛ ما يستدعي مراجعة فورية من قبل مجالس الإدارة لزيادة الإيرادات أو خفض التكاليف أو كليهما معًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق