أسهم وشركاترئيسيةشركات

نتائج أعمال بيكر هيوز في الربع الثاني من 2023 تقفز بالإيرادات 25%

تجاوزت 6 مليارات دولار

محمد عبد السند

اقرأ في هذا المقال

  • عززت شركة بيكر هيوز الأميركية نتائج أعمالها في الربع الثاني من عام 2023
  • بلغت إيرادات بيكر هيوز 6.3 مليارات دولار أميركي خلال الربع الثاني من 2023
  • لامس صافي دخل الشركة 410 مليون دولار أميركي خلال الريع ذاته
  • ارتفعت الطلبات التي تلقّتها شركة بيكر هيوز الأميركية لخدمات حقول النفط خلال الربع الأول من 2023
  • لامست الأرباح المعدلة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين 907 ملايين دولار أميركي

حققت نتائج أعمال بيكر هيوز في الربع الثاني من 2023 قفزة بمقدار 25%، مستفيدة من الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط، التي دعمت بدورها الطلب على معدّات وخدمات الشركة.

وجاءت النتائج الإيجابية لأعمال الشركة الأميركية العاملة في خدمات حقول النفط، خلال المدة المذكورة، انعكاسًا للسياسات الرشيدة التي تنتهجها الإدارة، التي ترتكز على تنويع محفظتها المشتملة على شركات ذات دورة أعمال طويلة ودورة أعمال قصيرة؛ ما يجعلها في وضع ممتاز ومرن للتحول في أيّ وقت من التقلبات المعتادة التي قد تحدث عبر قطاع الطاقة.

وبناءً عليه، سجلت نتائج أعمال بيكر هيوز في الربع الثاني من 2023 إيرادات إجمالية لامست قيمتها 6.3 مليار دولار أميركي، بزيادة نسبتها 25% على أساس سنوي، حسبما نشر الموقع الرسمي للشركة.

وبلغت الطلبات التي سجلتها الشركة خلال الشهور الـ3 المنتهية في 30 يونيو/حزيران (2023) 7.5 مليارات دولار أميركي، بارتفاع نسبته 28% على أساس سنوي، وفق ما ورد في نتائج أعمال بيكر هيوز في الربع الثاني 2023، طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

نتائج أعمال بيكر هيوز في الربع الثاني 2023

تتضح نتائج أعمال بيكر هيوز في الربع الثاني من 2023 في صافي الدخل الذي بلغ 410 ملايين دولار أميركي خلال الريع ذاته، بزيادة قدرها 1.248 ملايين دولار أميركي على أساس سنوي.

في غضون ذلك، بلغ صافي الدخل المعدل (غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عمومًا) لشركة بيكر هيوز 395 مليون دولار أميركي، بارتفاع قدره 281 مليون دولار أميركي على أساس سنوي.

ووصلت عائدات السهم (وفق المبادئ المحاسبية المقبولة عمومًا) في الشركة إلى 0.40 دولارًا أميركيًا خلال الربع الأول من عام 2023.

وبلغت عائدات السهم المعدلة (غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عمومًا) 0.39 دولارًا أميركيًا خلال المدة ذاتها.

كما سجلت الأرباح المعدلة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين 907 ملايين دولار أميركي خلال الأشهر الثلاثة (أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران) من عام 2023، بارتفاع نسبته 39% على أساس سنوي.

تفاؤل مستمر

في معرض تعقيبه على نتائج أعمالها، قال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز لورنزو سيمونيلي: "نشعر بسعادة غامرة إزاء نتائج أعمال الشركة في الربع الثاني، وما زلنا متفائلين بشأن آفاق العام الحالي 2023".

وأوضح سيمونيلي: "نجحنا في المحافظة على الزخم القوي في الطلبات المسجلة بقطاع تقنية الصناعة والطاقة، وفي خدمات حقول النفط والمعدّات، وتحديدًا داخل أنظمة الضغط السطحي وتحت سطح البحر".

وأضاف: "سجلنا كذلك نتائج قوية في الدخل التشغيلي في كلا القطاعين، إذ بلغت قيمة الطلبات المحجوزة في الطاقة الجديدة 150 مليون دولار أميركي، كما لامس حجم التدفقات الحرة قرابة 620 مليون دولار أميركي".

وأشار سيمونيلي إلى إن "عدم اليقين الاقتصادي المتنامي يواصل دفع التقلبات في أسعار السلع العالمية، ومع ذلك فإننا -وبرغم أسعار النفط المنخفضة خلال النصف الأول من عام 2023- حافظنا على نظرة إيجابية للإنفاق على عمليات الاستكشاف والإنتاج في عام 2023".

وتابع: "من المتوقع أن يعوّض تباطؤ السوق في أميركا اللاتينية بالقوة التي تبدو عليها الأسواق العالمية الأخرى".

معدات في حقل نفط
معدّات في حقل نفط - الصورة من atadenergy

الغاز المسال.. رهان مستمر

واصل الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز تصريحاته بقوله: "خارج أسواق الاستكشاف والإنتاج، نظل واثقين من النظرة المستقبلية الخاصة بالغاز الطبيعي المسال، في ظل نمو قوي في الطلب، بدعم من أوروبا وآسيا".

وأردف: "على أساس التنمية المستمرة لمشروع خطوط أنابيب الغاز الطبيعي المسال، ما زلنا نتوقع أن تتجاوز السوق ما قيمته 65 مليون طن سنويًا خلال العام الجاري (2023)، وينبغي أن تتجاوز هذا المستوى من النشاط في العام المقبل 2024".

وأكد سيمونيلي:"ما زلنا نرى إمكان امتداد دورة الغاز المسال سنوات عديدة؛ بفضل توافر مجموعة من الفرص العالمية الجديدة، التي توسّع رؤى المشروع إلى عام 2026 وما بعده".

وأوضح: "بوجه عام، أنا فخور بأهمية الفرص الجديدة الخاصة بتطوير حلول تستفيد منها محفظتنا المميزة".

وأتمّ: "إن دمج فرص النمو تلك مع أهداف التحول في شركتنا يُقدّم رؤية جذابة لعائداتنا وهوامشنا في المستقبل، وأنا أودّ تقديم الشكر للمستثمرين لدينا، وعملائنا، وموظفينا، على دعمهم المتواصل".

نتائج أعمال الربع الأول 2023

ارتفعت الطلبات التي تلقّتها شركة بيكر هيوز الأميركية لخدمات حقول النفط خلال الأشهر الـ3 الأولى (من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار) من عام 2023، بنسبة 12% على أساس سنوي، لتصل إلى 7.6 مليار دولار.

ولامس الدخل التشغيلي 438 مليون دولار، بارتفاع قدره 159 مليون دولار أميركي، قياسًا بالربع ذاته من العام الماضي (2022)، بينما وصل الدخل التشغيلي المعدل 512 مليون دولار أميركي في الربع الأول من عام 2023، بزيادة نسبتها 47% على أساس سنوي.

وبالمثل، شهدت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك صعودًا نسبته 25% على أساس سنوي، لتلامس 782 مليون دولار أميركي، وفق ما تضمنته نتائج أعمال بيكر هيوز في الربع الأول 2023، التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وسجلت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية 461 مليون دولار أميركي خلال الشهور الـ3 الأولى (من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار) من عام 2023، بينما بلغ التدفق النقدي الحر نحو 197 مليون دولار أميركي.

وصعدت الإيرادات من خدمات ومعدّات حقول النفط في بيكر هيوز بنسبة 19% على أساس سنوي، لتسجل 3.6 مليار دولار، بينما ارتفعت الطلبات بواقع 4.1 مليار دولار في الربع الأول من عام 2023، بزيادة سنوية لامست 25%.

في غضون ذلك، قفزت المبيعات في أعمال الصناعة وتكنولوجيا الطاقة بنسبة 18% إلى 2.14 مليار دولار، في حين هبطت الطلبات بنسبة 1% على أساس سنوي، لتسجل 3.53 مليار دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق