رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار منوعةكهرباءمنوعات

إعصار بيبارغوي يعطل شبكات كهرباء في الهند.. واستنفار بمنصات النفط البحرية (صور)

تضرر آلاف السكان من انقطاع الكهرباء

أحمد أيوب

أدّى إعصار بيبارغوي الذي ضرب سواحل شمال غرب الهند وحدود باكستان مؤخرًا، إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية لقطاع الكهرباء في المناطق المنكوبة.

ونتج عن الإعصار انقطاع الكهرباء في العديد من الأماكن في مقاطعة كوتش في ولاية غوجارات الهندية، إذ أتلفت الرياح العاتية كثيرًا من أعمدة الإنارة، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز، يوم الجمعة 16 يونيو/حزيران 2023.

وتواصل فرق الإنقاذ جهودها للتخفيف من الآثار السيئة التي خلّفها إعصار بيبارغوي، وفقا لما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

تأثُر قطاع الكهرباء

قال وزير ولاية غوجارات الهندية، روشكيش باتيل، اليوم الجمعة 16 يونيو/حزيران 2023، إن 80 ألف عمود كهرباء سقطت جراء الرياح العاتية لإعصار بيبارغوي، وفقا لما نشره موقع منت (Mint).

آثار الإعصار على خطوط نقل الكهرباء
آثار الإعصار على خطوط نقل الكهرباء - الصورة من News 18

وقال أميت أرورا، أحد المسؤولين عن عملية الإنقاذ، إن آلاف المواطنين في ولاية غوجارات تأثروا بانقطاع الكهرباء، بعد سقوط أعمدة الإنارة بسبب الإعصار.

وقال المدير العام للهيئة الوطنية لاستجابات الكوارث، أتول كاروال، إن نحو 1000 قرية تواجه انقطاع التيار الكهربائي في ولاية غوجارات، وفقًا لموقع إنديا تايمز (India Times).

وعلى صعيد تأثُر المنشآت النفطية، وجّهت السلطات الهندية جميع منشآت النفط البحرية بضرورة عودة جميع العاملين من مواقعهم وسط البحار، كما أكدت على المواني ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية لحماية العاملين فيها.

إعصار مدمر

صنفت السلطات إعصار بيبارغوي بوصفه عاصفة من الفئة الأولى، ويقول خبراء الأرصاد الجوية إنها قد تكون أسوأ عاصفة تشهدها المنطقة منذ 25 عامًا، بحسب ما نشره موقع بي بي سي.

وتسبب الإعصار في تدمير أسقف المنازل، واقتلاع الأشجار، وحدوث هبوط أرضي في عدد من المناطق في ولاية غوجارات الهندية.

وعرض التلفزيون المحلي صورًا لأشجار اقتلعها إعصار بيبارغوي وأشخاص يحتمون من الرياح القوية، فيما قطع الحطام ملقاة على الطرقات في اعقاب الإعصار.

مياه الفيضانات تغمر الشوارع في ولاية غوجارات الهندية
مياه الفيضانات تغمر الشوارع في ولاية غوجارات الهندية - الصورة من سي إن إن

ولقي شخصان -على الأقل- مصرعهما في الولاية غرب الهند بعد أن جرفتهما مياه الفيضانات.

وأجلت السلطات أكثر من 180 ألف مواطن في الهند وباكستان في الأيام القليلة الماضية، في إطار استعدادات السلطات لقدوم إعصار بيبارغوي.

وقال مسؤولو الأرصاد الجوية إن الإعصار ضرب اليابسة في وقت متأخر أمس الخميس 15 يونيو/حزيران بالقرب من ميناء غاكاو في ولاية غوجارات القريبة من الحدود مع باكستان.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية في أحدث نشرة لها إن بيبارغوي قلت حدته صباح اليوم الجمعة مع انخفاض سرعاته من 105 كيلومترات (65.24 ميلاً) إلى 85 كيلومترًا (52.82 ميلًا).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق