طاقة متجددةتقارير الطاقة المتجددةرئيسية

ماكسيون سولار تكشف عن تحسينات جديدة في ألواحها الشمسية

تعزّز موقعها الريادي في الصناعة

محمد عبد السند

نجحت شركة ماكسيون سولار تكنولوجيز، الرائدة المتخصصة في تصنيع معدات الطاقة الشمسية، في تعزيز موقعها الريادي -عالميًا- بصناعة الألواح الشمسية، عبر كشفها عن حزمة من التحسينات التي أدخلتها على منتجاتها والتي تقوي مصداقيتها لدى قاعدة عملائها المنتشرة حول العالم.

وتوسع الشركة -باستمرار- شبكة مبيعاتها التي توجد في أكثر من 100 دولة حول العالم، عبر جعل منتجاتها مواكبة لأحدث التقنيات في تلك الصناعة الحيوية.

وفي ضوء هذا السيناريو، كشفت ماكسيون سولار تكنولوجيز، ومقرها سنغافورة، النقاب عن تطويرات عديدة بخصوص منتجاتها، التي يُتوقع أن تُسهم في تعزيز موقع الشركة الريادي في تقنية الألواح الشمسية، وفق ما أورده موقع "بي آر نيوزواير" PR NEWSWIRE المتخصص.

حزمة تحسينات

جاء أول التحسينات التي أجرتها ماكسيون سولار تكنولوجيز في إعلان نسبة كفاءة قياسية في عدسة الألواح الشمسية تصل إلى 24.7%، بالنسبة إلى الألواح الشمسية ماكسيون 7، وفق ما أثبتته نتائج التجارب التي جرت في المختبر الوطني للطاقة المتجددة، ومقره ولاية كولورادو الأميركية.

كما أعلنت الشركة تحسينات في الكفاءة على منتجاتها الحالية من الخلايا الشمسية التي تعمل بتقنية الاتصال الخلفي المتبادل "آي بي سي" IBC المنتشرة عالميًا، إذ بدأ شحن الألواح الشمسية ماكسيون 6 التي تصل كفاءتها إلى 23% -الآن- إلى أوروبا، ليجري تركيبها بالفعل في الوقت الراهن.

وعلاوة على ذلك، تطرح الشركة الألواح الشمسية ماكسيون 3 للشحن في الأشهر الـ3 الأخيرة من عام 2023 (بدءًا من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول).

مقر شركة ماكسيون سولار تكنولوجيز
مقر شركة ماكسيون سولار تكنولوجيز - الصورة من climatebiz

وفي معرض تعقيبه على إعلان تلك التحسينات في المنتجات، قال مدير التكنولوجيا في ماكسيون سولار تكنولوجيز مات داسون: "تسريع الإبداع التقني وطرحه من قبل ماكسيون يمثّل أولوية قصوى لفريق العمل في الشركة، إننا نشعر بسعادة غامرة لإظهار مزيد من التحسينات في منتجات الخلايا الشمسية ذات الاتصال الخلفي المتبادل (آي بي سي)، سواء تلك التي تُظهر كفاءة قياسية عالمية تصل إلى 24%، أو تلك التي كانت قائمة بالفعل وشهدت تحسينات كبيرة في كفاءتها (ماكسيون 6 وماكسيون 3)".

وأوضح داسون: "هذه النجاحات المدوية تعكس القدرة التي يتمتع بها الفريق التكنولوجي لدينا، الذي يبني على خبراتنا العريضة التي تمتد لعقود في تصنيع الخلايا الشمسية ذات الاتصال الخلفي المتبادل، إذ إننا نواصل إعادة استحداث معايير أداء جديدة لصناعة الطاقة الشمسية".

الاتصال الخلفي المتبادل

قال الرئيس التنفيذي لـ"ماكسيون سولار تكنولوجيز"، بيل مالينغان: "يواصل فريق التكنولوجيا في شركتنا تعزيز أداء منصة تقنية الخلايا الشمسية ذات الاتصال الخلفي المتبادل، بُغية الوصول إلى مستويات كفاءة لم نكن -أبدًا- نتوقعها حينما طرحنا أول منتجاتنا التجارية قبل 20 سنة".

وتابع مالينغان: "الأهم من ذلك أن تلك المنجزات ليست نتائج ظهرت لمرة واحدة في المختبر، ولكنها تقنيات إنتاج رئيسة ترفع من قيمة العميل، وتعزز تميزنا واختلافنا عن المنافسين".

وتتخصص ماكسيون سولار تكنولوجيز في تصميم وتصنيع الألواح الشمسية ماكسيون وصن باور، وتتوسع مبيعاتها في أكثر من 100 دولة حول العالم، إذ تعمل تحت علامة صن باور التجارية الأميركية الرائدة، في بلدان معينة خارج الولايات المتحدة الأميركية.

وعلاوة على ذلك تمتد منتجات ماكسيون سولار تكنولوجيز لتشمل الألواح الشمسية على الأسطح، وأسواق الطاقة الشمسية عبر شبكة تضم ما يربو على 1700 شريك وموزع معتمد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق