أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

صادرات الغاز المسال من بيرو تنعش 4 دول من بينها إسبانيا

ارتفعت إلى 6 شحنات في أبريل

حياة حسين

شهدت صادرات الغاز المسال من بيرو انتعاشة خلال شهر أبريل/نيسان، مقارنة بمارس/آذار من العام الجاري (2023)، وفق بيانات شركة النفط والغاز (بيرو بترو) المملوكة للدولة.

وأظهرت بيانات الشركة أن عدد شحنات الغاز المسال ارتفع إلى 6 في أبريل/نيسان، مقابل 5 شحنات خلال شهر مارس/آذار، حسبما ذكر موقع "إل إن جي برايم".

ويتزامن ذلك مع إعلان شركة النفط والغاز في بيرو عودتها إلى التنقيب على النفط مجددًا بعد توقّف 30 عامًا، في مارس/آذار الماضي.

وفي منتصف 2021، صرّح وزير الطاقة والتعدين إيفان ميرينو بأن هناك مشكلات تواجه البلاد في استكشاف الغاز الطبيعي بسبب الصراعات الاجتماعية، وأخطاء الشركات العامة والخاصة، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ارتفاع صادرات الغاز المسال من بيرو

أظهرت بيانات حديثة لشركة النفط والغاز المملوكة للدولة في بيرو (بيرو بترو) أن المملكة المتحدة حصلت على 3 شحنات من الغاز المسال الـ6 التي صدّرتها في أبريل/نيسان الماضي، في حين تلقّت كل من كوريا الجنوبية وكندا وإسبانيا الشحنات الباقية.

وصدّرت بيرو شحنات الغاز المسال على ناقلات "ماران غاز ديلفي"، و"ميغارا"، و"هولفا كنوتسن"، و"إس إم بلوبيرد" و"سيبيك مدريد"، إضافة إلى "ماران غاز أمفيبوليس".

وبلغ إجمالي صادرات الغاز المسال من بيرو في أبريل/نيسان 399.89 ألف طن، مقابل 363.36 ألف طن في مارس/آذار.

وكانت بيرو قد صدّرت 6 شحنات من الغاز المسال فقط، خلال شهر أبريل/نيسان من 2022.

شركة بيرو بترو في بيرو
شركة بيرو بترو في بيرو - الصورة من "إل غاز نوتشياس"

وبلغ إجمالي شحنات الغاز المسال المصدَّرة من بيرو خلال المدة من شهر يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان من 2023 نحو 21 شحنة، ما يعني انخفاضها عن المدة نفسها من العام الماضي والبالغة 22 شحنة.

في حين وصل إجمالي صادرات الغاز المسال من بيرو بين عامي 2010 وحتى أبريل/نيسان الماضي إلى 718 شحنة.

مالكو محطة الغاز المسال

تمتلك شركة هنت أويل الأميركية 50% من أسهم محطة الغاز المسال في بيرو (بامبا ملتشوريتا)، وتسيطر شركة "ماروبني" الكورية الجنوبية على 10%، ومواطنتها "إس كيه" على 20% من الأسهم، في حين تمتلك شل، وهي عملاقة النفط والغاز في الولايات المتحدة، النسبة المتبقية.

وتقع بيرو ذات الـ34 مليون نسمة في الجانب الغربي من قارة أميركا الجنوبية، ويحدّها من الشمال كل من الإكوادور وكولومبيا، في حين تحدّها من الشرق البرازيل.

كما تشترك في الحدود مع بوليفيا وتشيلي من الجنوب، وتطل على المحيط الهادئ غربًا، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق