سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

الجزائر تعلن أسعار وطرازات أول سيارة هجينة من "فيات" الإيطالية

الطاقة

تستعد عملاقة صناعة السيارات الإيطالية "فيات" لتسويق أول سيارة هجينة في الجزائر؛ حيث أعلنت الشركة أنواع وأسعار السيارات التي من المنتظر أن تكون 3 منها سياحية، و3 أخرى نفعية.

وأعلنت شركة فيات الإيطالية، اليوم الأحد 19 مارس/آذار 2023، أسعار الطرازات التي ستبدأ تسويقها في سوق الدولة الواقعة في شمال أفريقيا، بداية من الأسبوع الجاري، وفق ما نقلته صحيفة النهار الجزائرية.

بدوره، أعلن دبلوماسي إيطالي أن أسعار أول سيارة هجينة في الجزائر ستكون معقولة، مبديًا سعادته بتمكن البلاد من إعادة فتح مصنع وهران لصناعة السيارات خلال وقت قصير وصفه بـ"القياسي"، بحسب التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضح السفير الإيطالي لدى الجزائر أن هناك ثقة كبيرة بأن مصنع السيارات المعاد فتحه في وهران سينتج سيارات جيدة ومضمونة بأسعار معقولة، ولا سيما أن شركة فيات عريقة، وتتشرف بتعاونها مع شركائها الجزائريين.

أسعار وطرازات أول سيارة هجينة في الجزائر

أول سيارة هجينة في الجزائر
سيارة من طراز فيات 500 - الصورة من موقع الشركة

في ذكرى عيد النصر في البلاد، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس في شمال أفريقيا حكيم بوطهرة، أن أول سيارة هجينة في الجزائر ستكون "فيات 500"، وسيكون سعرها مليونين و635 ألف دينار جزائري (19 ألفًا و547 دولارًا أميركيًا).

في الوقت نفسه، ستسوق الشركة طراز "فيات 500 إكس" بنسختين، وسعرها 3 ملايين و790 ألف دينار (28 ألفًا و115 دولارًا)، بينما السيارة الثالثة هي "فيات تيبو" بسعر مليونين و995 ألف دينار (22 ألفًا و217 دولارًا).

وجاء سعر السيارات الشخصية من طراز "دوبلو" بنحو 3 ملايين و259 ألف دينار (24 ألفًا و179 دولارًا)، وبلغ سعر طراز "سكودو" 3 ملايين و900 ألف دينار (28 ألفًا و931 دولارًا)، بينما سيباع طراز "دوكاتو" بسعر 4 ملايين و120 ألف دينار (30 ألفًا و562 دولارًا).

ومن المقرر أن تبدأ عمليات استيراد أول سيارة هجينة في الجزائر، من طرازات سيارات فيات الإيطالية المختلفة، اليوم الأحد 19 مارس/آذار، على أن يبدأ تسويقها خلال الأسبوع الجاري، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان مجمع ستيلانتس، قد وقّع، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2022، اتفاقية إطار مشتركة مع وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، تنص على تطوير نشاطات صناعية للسيارات، وتقديم خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار، لشركة "فيات" الإيطالية.

4 آلاف سيارة خلال مارس

تأتي أول سيارة هجينة في الجزائر بعد إعلان رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، في يناير/كانون الثاني الماضي، انطلاق بلاده لتصنيع سيارات فيات الإيطالية، التابعة لمجمع ستيلانتس، في مارس/آذار الجاري.

أول سيارة هجينة في الجزائر
الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

وأعلن رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك مصطفى زبدي، عدد سيارات فيات الإيطالية التي من المقرر أن تدخل البلاد خلال شهر مارس/آذار الجاري، موضحًا أن عمليات الاستيراد ضمن مجمع ستيلانتس.

وأوضح زبدي أن الدفعة الأولى من أول سيارة هجينة في الجزائر، من سيارات فيات، تقدر بنحو 4 آلاف سيارة، من المنتظر أن تدخل جميعها السوق الجزائرية خلال الشهر الجاري، وفق ما كتبه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ولفت رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك إلى أن عدد التراخيص المسبقة في مجال استيراد السيارات، الذي بلغ حتى الآن نحو 27 رخصة، يعد رقمًا جيدًا، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بدوره، أشار وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر علي عون، إلى أن مصنع وهران من المنتظر أن يشهد خروج أول سيارة من طراز فيات، بحلول نهاية العام، حيث سينتج المصنع السيارة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول 2023 على أقصى تقدير.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق