التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

الطاقة المتجددة في أميركا قد تشكل غالبية السعة الجديدة لتوليد الكهرباء

خلال 2023

وحدة أبحاث الطاقة

تشهد الطاقة المتجددة في أميركا نموًا متزايدًا بقدرة توليد الكهرباء، بقيادة الطاقة الشمسية، المتوقع أن تشكّل أكثر من نصف السعة المخطط تركيبها عام 2023.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين 6 مارس/آذار 2023، أن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبطاريات تخزين الكهرباء تمثّل مجتمعة 82% من السعة الجديدة لتوليد الكهرباء المخططة إضافتها إلى الشبكة هذا العام، والبالغة 54.5 غيغاواط تقريبًا.

ومن المتوقع أن تكون الطاقة الشمسية الأبرز بين التقنيات النظيفة في أميركا، إذ تُشكّل وحدها 54% تقريبًا من قدرة توليد الكهرباء المخطط تركيبها خلال 2023، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

الطاقة الشمسية في أميركا

شهدت الطاقة الشمسية على نطاق المرافق في أميركا نموًا سريعًا منذ عام 2010، مع انخفاض التكاليف والسياسات الحكومية الداعمة.

وحتى يناير/كانون الثاني 2023، بلغت قدرة توليد الكهرباء العاملة بالطاقة الشمسية 73.5 غيغاواط، ما يمثّل 6% من إجمالي السعة في الولايات المتحدة.

ويخطط مطوّرو الشبكة الكهربائية في أميركا لتركيب 29.1 غيغاواط من الطاقة الشمسية هذا العام، والتي من شأنها أن تكون أكبر سعة شمسية مركبة في عام واحد، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 13.4 غيغاواط خلال 2021.

ويرصد الإنفوغرافيك التالي -الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة- توقعات مزيج توليد الكهرباء في أميركا بحلول 2050:

الطاقة المتجددة

طاقة الرياح في أميركا

على غرار جميع مصادر الطاقة المتجددة في أميركا، ساعدت الحوافز الضريبية وانخفاض تكاليف إنشاء التوربينات وأهداف المصادر المتجددة على تعزيز نمو قدرة الرياح.

وتشكّل طاقة الرياح 12% تقريبًا من قدرة توليد الكهرباء في أميركا، ما يعادل 141.3 غيغاواط بنهاية يناير/كانون الثاني 2023.

ويخطط مطوّرو الشبكة الكهربائية لإضافة 7.1 غيغاواط أخرى في عام 2023، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

بطاريات تخزين الكهرباء

نظرًا للطبيعة المتقطعة لطاقة الرياح والطاقة الشمسية، تشهد الولايات المتحدة طفرة متزايدة لتركيب بطاريات تخزين الكهرباء، بالتوازي مع مشروعات الطاقة المتجددة.

ويخطط المطورون لإضافة 8.6 غيغاواط من سعة بطاريات التخزين إلى الشبكة الكهربائية خلال 2023، ما يُضاعف إجمالي القدرة المركبة في أميركا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن تمثّل ولايتا كاليفورنيا وتكساس 71% من سعة تخزين الكهرباء المخططة في الولايات المتحدة خلال 2023.

وبصفة عامة، على الرغم من زيادة تركيب الطاقة المتجددة في أميركا خلال السنوات الماضية، فإن إنتاج الكهرباء ما يزال أقلّ من القدرة المركبة.

وبحسب التقرير، تشكّل طاقة الرياح والطاقة الشمسية 17% من قدرة الكهرباء المركبة في أميركا عام 2021، لكنها أنتجت 12% فقط من الكهرباء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق