التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 75 ألف برميل يوميًا في مارس

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية، زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 75 ألف برميل يوميًا خلال شهر مارس/آذار 2023.

وبحسب تقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الإثنين (13 فبراير/شباط 2023)- من المرجح ارتفاع إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا إلى 9.357 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع مستوى 9.282 مليون برميل يوميًا المتوقع خلال فبراير/شباط.

ومن ناحية أخرى، تُقدر إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 426 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال مارس/آذار 2023، وفقًا للتقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي

من المتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بمقدار 30 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.682 مليون برميل يوميًا.

وبحسب التقرير، من المرجح زيادة إمدادات النفط الصخري في حوض باكن بمقدار 21 ألف برميل يوميًا على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.199 مليون برميل يوميًا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج حوض أناداركو 12 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 445 ألف برميل يوميًا، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وتشير التقديرات الأولية إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري من أحواض نيوبرارا وإيغل فورد وأبالاتشيا بنحو 5 و4 و3 آلاف برميل يوميًا على الترتيب.

ويوضح الرسم البياني التالي، إنتاج النفط الصخري في أميركا على أساس شهري منذ بداية 2019 حتى عام 2022:

إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من التشكيلات الصخرية إلى مستوى 96.656 مليار قدم مكعبة يوميًا في مارس/آذار 2023، مقابل 96.190 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الحالي.

ومن المرجح زيادة إنتاج حوض هاينزفيل من الغاز الطبيعي بمقدار 131 مليون قدم مكعبة يوميًا الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.602 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما يُتوقع صعود إنتاج الغاز في حوض برميان 97 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال مارس/آذار المقبل، ليصل إلى 22.209 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أبالاتشيا 80 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 35.098 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المحتمل زيادة إنتاج الغاز من أحواض إيغل فورد وأناداركو وباكن بنحو 50 و32 و31 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي، إلى جانب ارتفاع إمدادات حوض نيوبرارا 5 مليارات مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق