رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

إغلاق خط أنابيب غاز في روسيا بعد وقوع انفجار هائل (فيديو)

أدى انفجار هائل، اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول (2022)، في خط أنابيب غاز في روسيا إلى توقّف التدفقات، فضلًا عن مصرع وإصابة عدّة أشخاص.

ووقع انفجار هائل في خط أنابيب غاز أورينغوي - بوماري - أوجغورود"، بمنطقة فورنار في روسيا، ما تسبَّب بحريق ضخم في المنطقة المحيطة.

وقال مسؤولون محليون، إن الحادث أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة شخص، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة، نقلًا عن وكالة رويترز.

وأشار المسؤولون -بتطبيق تليغرام- إلى توقّف تدفّق الغاز عبر خط أنابيب الغاز، بدءًا من الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش (1:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

عمليات الإطفاء

انتشرت مقاطع فيديو تُظهر آثار انفجار خط أنابيب الغاز في منطقة فورنار بمقاطعة تشوفاشيا الروسية، إذ اندلعت ألسنة النار في المنطقة المحيطة بمكان الانفجار في خط الأنابيب، وفق ما نشره موقع "يورو ويكلي نيوز" (Euro Weekly News).

وقالت الإدارة الإقليمية في تشوفاشيا التابعة لوزارة الطوارئ الروسية، إن الانفجار وقع خلال أعمال الصيانة المخطط لها بالقرب من قرية كالينينو على بعد 150 كيلومترًا غربي مدينة فولغا في قازان، وتمكنت فرق الطوارئ من إخماد النيران في موقع الحادث.

وتشمل عملية الإنقاذ 37 شخصًا و13 مركبة، بما في ذلك 17 من رجال الإنقاذ، و7 مركبات تابعة للوزارة.

وجاء ذلك بعدما صرّحت شركة غازبروم الروسية أنها تتوقع ضخ 43 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا من أوكرانيا عبر محطة سودجا خلال الـ24 ساعة المقبلة، ويتماشى ذلك مع الأحجام المنقولة في الأيام الأخيرة.

ويعدّ خط أنابيب الغاز "أورينغوي - بوماري - أوجغورود" الذي شهد الانفجار هو الخط الرئيس الذي يمدّ الغاز الروسي إلى أوكرانيا، ومنها إلى أوروبا، إذ إنه يربط ما بين حقول شمال غرب سيبيريا وغرب أوكرانيا، وبُني خط الأنابيب في الثمانينيات.

كما يصل إلى محطة في أوجغورود على الحدود مع سلوفاكيا، ومحطات فرعية على الحدود مع المجر ورومانيا، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

 

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق