رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

انطلاق مؤتمر التأثير العالمي 2022 برعاية منصة الطاقة

دينا قدري

انطلقت، منذ قليل، فعاليات مؤتمر التأثير العالمي 2022، برعاية منصة الطاقة المتخصصة، في مدينة نيجني نوفغورود الروسية، بمشاركة أكثر من 30 أكاديميًا ومعلمًا وممثلًا لمجتمع الأعمال ومجالات ثقافية وفنية من 20 دولة.

تُعقَد الدورة الثالثة من مؤتمر التأثير العالمي هذا العام تحت عنوان "التعليم: محفز المستقبل"، وتستضيفها أكاديمية "روساتوم كوربوريت" الروسية.

ويبحث الخبراء الدوليون في مجال التعليم والتدريب، النماذج والمبادئ الفعّالة الحالية للتعليم، ويضعون الأساس لمستقبل عادل وآمن لتطوير الأجيال المقبلة؛ إذ يهدف المؤتمر، هذا العام، إلى الجمع بين الخبراء من جميع أنحاء العالم؛ لمناقشة الأدوات التي يمكن أن تحسّن الوصول إلى التعليم الجيد للمناطق والسكان؛ حيث تكون هذه الفرص محدودة.

مؤتمر التأثير العالمي 2022 ينطلق في روسيا
المدير العام لمؤسسة روساتوم الروسية، أليكسي ليخاتشوف - أرشيفية

دور الشباب في التنمية المستدامة

تحدّث المدير العام لمؤسسة روساتوم الروسية، أليكسي ليخاتشوف، عن أهمية التعليم في مواجهة التغيرات التي تطرأ على العالم.

وأوضح -في كلمته الافتتاحية أمام مؤتمر التاثير العالمي 2022- أن التعليم المستدام هو أحد المحاور الرئيسة التي تمكّن العالم من التغيير، وأن "العمل معًا" هو السبيل الوحيد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كان ليخاتشوف قد أعلن -في مؤتمر التأثير العالمي 2021- إطلاق روساتوم شراكةً مع الشباب من أجل التنمية المستدامة؛ قائلًا: "أنا مقتنع بأن شراكتنا مع جيل الشباب ستصبح قوة دافعة للتغيير الإيجابي في جميع أنحاء العالم".

صُمِّمَت مبادرة "فريق التأثير 2050" بوصفها آلية لإشراك الشباب المتميزين من مختلف الدول في عملية تحوّل أعمال الشركة وتطوير الحلول الإستراتيجية التي من شأنها تحسين نوعية الحياة.

وستمكّن الشراكة الفريدة روساتوم من العمل بكفاءة أكبر مع مطالب الشباب العالمية للتغييرات والتنمية المستدامة.

فعاليات مؤتمر التأثير العالمي 2022

يشهد مؤتمر التأثير العالمي 2022 حضورًا من مجتمع صانعي التغيير من جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى بدء المحادثات وإحداث تغيير إيجابي في المجالات الرئيسة للحياة الاجتماعية والاقتصادية.

ويناقش المشاركون في المؤتمر موضوعات التنمية والتحول وإمكانية الوصول إلى التعليم في جميع أنحاء العالم.

وتخصص المناقشات خلال جلسات المؤتمر لكيفية تغيير التعليم، وما هي الاتجاهات التي تؤثر فيه، وما هي المهن الجديدة في ظل عصر الطوارئ المناخية، والتقنيات والممارسات التعليمية الأكثر طلبًا.

ومن بين المتحدثين الرئيسين من الدول العربية، يشهد مؤتمر التأثير العالمي مشاركة رئيس الموارد البشرية في الشركة العمانية للتنمية السياحية هلال الجديدي، وأول مهندسة طيران إماراتية سعاد الشامسي، والمدير التنفيذي السابق لمجمع كليات التقنية العليا الإماراتي عبداللطيف الشامسي.

في نهاية مؤتمر التأثير العالمي 2022، سيُعلَن الفائزون في مسابقة دولية للمشروعات المبتكرة في مجال التعليم، وسيتلقّون منحًا من منظمي المسابقة وشركائها.

ما هو مؤتمر التأثير العالمي؟

أصبح مؤتمر التأثير العالمي منصة لربط الحوار بالعمل، من أجل الإسهام بإحداث تأثير إيجابي في المجالات الرئيسة للحياة الاجتماعية والاقتصادية، بعد أن بدأ بوصفه مبادرة عبر الإنترنت في عام 2020.

وقد شارك أكثر من 100 خبير متميز مما يقرب من 30 دولة أفكارهم وممارساتهم مع 750 ألف مشاهد في جميع أنحاء العالم، للمساعدة في التغلب على عواقب جائحة فيروس كورونا والتحديات الأخرى.

واختار مؤتمر التأثير العالمي 2020 موضوع "الطاقة من أجل التأثير"، بينما جاء موضوع "سد الفجوات" رئيسًا في مؤتمر التأثير العالمي 2021 الذي استهدف الشراكات بين الدول والشركات التي عملت على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق