التقاريرتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

سعة محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة في أميركا تواصل النمو (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تتزايد سعة محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة العاملة بالغاز في الولايات المتحدة، من أجل تعويض نقص الإمدادات الناتجة عن إغلاق السعة التي تعمل بالفحم.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية -في تقرير صادر اليوم الجمعة (4 نوفمبر/تشرين الثاني 2022)- أن تصل قدرة محطات توليد الكهرباء ذات الدورة المركبة العاملة بالغاز الطبيعي إلى 290 غيغاواط بحلول نهاية العام الجاري (2022)، لتمثّل 24% من إجمالي سعة التوليد في أميركا.

ويأتي ذلك مع تشغيل أو خطط لتشغيل 8 محطات كهرباء ذات الدورة المركبة تعمل بالتوربينات الغازية في العام الحالي، يُتوقع أن تُضيف 7.775 غيغاواط من قدرة توليد الكهرباء إلى الشبكة، حسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة في أميركا

تستخدم محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة كلًا من الغاز الطبيعي والتوربينات البخارية، وهي أكبر مصدر منفرد في توليد الكهرباء أو السعة المركبة.

وفي عام 2021، شكّلت محطات الدورة المركبة العاملة بالغاز في الولايات المتحدة 1326.278 غيغاواط/ساعة، وهو ما يمثّل 32% من إجمالي توليد الكهرباء في العام نفسه، ليكون في المرتبة الأولى، تليها محطات الفحم والطاقة النووية بنحو 22% و19% على التوالي.

محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة
محطة كهرباء ذات دورة مركبة - أرشيفية

ودخل نصف محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة العاملة بالغاز الخدمة في الولايات المتحدة بين عامي 2000 و2006، حسب التقرير الذي تابعت وحدة أبحاث الطاقة تفاصيله.

وعلى الرغم من أن الإضافات السنوية لسعة محطات الغاز ذات الدورة المركبة قد ارتفعت بشكل مطرد خلال العقدين الماضيين، فإن إضافات 2022 ستكون أقل 80% من القدرة القياسية في عامي 2002 و2003.

إضافات سعة محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة

من المتوقع أن يفتتح مشغل الكهرباء (بي جي إم) في وسط المحيط الأطلسي 3 محطات جديدة ذات دورة مركبة بإجمالي قدرة 3.918 غيغاواط، من أجل استبدال 5.346 غيغاواط من سعة محطات الفحم التي ستتوقف هذا العام.

كما شهدت ولاية فلوريدا إضافة 2.222 غيغاواط لمحطات الكهرباء ذات الدورة المركبة، لتحل محل 1.486 غيغاواط من سعة الكهرباء العاملة بالفحم المتوقفة هذا العام.

وفي ولاية ميشيغان ستحل 1.403 غيغاواط من سعة محطات الدورة المركبة الجديدة محل 1.560 غيغاواط من محطات الفحم التي ستتوقف في 2022.

وبصفة عامة، تتوقع إدارة معلومات الطاقة إضافة 4.215 غيغاواط من سعة محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة في عام 2023 مع افتتاح 5 منشآت جديدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق