التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج الغاز الطبيعي وصادراته في أميركا يرتفعان لمستوى قياسي (تقرير)

خلال عام 2021

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي وصادراته في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية جديدة في العام الماضي (2021)، مع استمرار طفرة إمدادات الأحواض الصخرية.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول 2022، زيادة إنتاج الغاز المُسوق في أميركا بنسبة 3% على أساس سنوي، ليصل إلى 37.32 تريليون قدم مكعبة (102.27 مليار قدم مكعبة يوميًا).

وكان إنتاج الغاز الطبيعي المُسوق -الذي يشمل إنتاج الغاز الجاف وسوائل الغاز مثل الإيثان والبروبان- قد تراجع إلى 36.20 تريليون قدم مكعبة في عام 2020، مع تداعيات وباء كورونا، بحسب التقرير الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

زاد إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، خلال العقد الماضي، بسبب التبني واسع النطاق لتقنيات الحفر الأفقي والتكسير المائي (الهيدروليكي)؛ ما سمح للمشغلين بزيادة كفاءة الإنتاج من التشكيلات الصخرية، التي شكّلت 79% من إجمالي الإمدادات.

وزاد إنتاج الغاز الطبيعي الجاف بنسبة 3% ليصل إلى 34.517 تريليون قدم مكعبة (94.57 مليار قدم مكعبة يوميًا) في العام الماضي، كما ارتفعت إمدادات سوائل الغاز بنحو 4%، مسجلة 2.8 تريليون قدم مكعبة (7.7 مليار قدم مكعبة يوميًا).

ووفق التقرير -الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- يواصل إنتاج سوائل الغاز الطبيعي في أميركا الارتفاع على أساس سنوي منذ عام 2005، مع توسيع البنية التحتية لمعالجة الغاز؛ ما شجّع زيادة الاستهلاك وصادرات الإيثان والبروبان.

ويوضح الرسم البياني التالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، اعتمادًا على بيانات شركة النفط البريطانية بي بي:

إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

صادرات الغاز الأميركية

أسهم ارتفاع إنتاج الغاز في تعزيز زيادة صادرات الأميركية بنسبة 26%، لتصل إلى 6.65 تريليون قدم مكعبة (18.2 مليار قدم مكعبة يوميًا) في 2021، التي شهدت نموًا كبيرًا خلال العقد الماضي.

وزادت صادرات الغاز الأميركية أكثر من الضعف منذ عام 2017، عندما تجاوزت الصادرات الواردات لأول مرة منذ عام 1957، وفق إدارة معلومات الطاقة.

وكان النمو الكبير في صادرات الغاز الأميركية، خلال النصف الثاني من العقد الجاري، مدفوعًا بالغاز المسال، الذي بدأت أميركا تصديره عام 2016.

وفي عام 2021، نمت حصة صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى 54% من إجمالي الصادرات الأميركية، ارتفاعًا من 45% في عام 2020، مع توقعات بارتفاع الصادرات إلى مستوى قياسي في العام الجاري (2022).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق