التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

الآبار المحفورة غير المكتملة في أميركا تهبط لأقل مستوى منذ 2013 (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

تراجع عدد الآبار المحفورة غير المكتملة في الولايات المتحدة، خلال أغسطس/آب 2022، مسجلًا أقل مستوى في 9 سنوات، مع تركيز المنتجين على العمليات القائمة.

والآبار المحفورة غير المكتملة (DUCs)، هي آبار النفط والغاز الطبيعي التي اكتمل حفرها، لكنها لم تخضع بعد لأنشطة استكمال الآبار المختلفة، مثل التكسير المائي المطلوب لبدء الإنتاج، وفق المعلومات التي رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة (7 أكتوبر/تشرين الأول 2022)؛ فقد بلغ عدد الآبار المحفورة لكنها غير مكتملة في مناطق الإنتاج الرئيسة مستوى 4283 بئرًا في أغسطس/آب الماضي، وهو أقل مستوى شهري منذ بدء جمع البيانات خلال أكتوبر/تشرين الأول 2013.

الآبار المحفورة غير المكتملة في أميركا

جاء انخفاض عدد الآبار المحفورة غير المكتملة في معظم المناطق البرية الرئيسة المنتجة للنفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، ويشير ذلك إلى أن شركات النفط تُكمل المزيد من الآبار المحفورة سابقًا، لكنها تحفر عددًا أقل من الآبار الجديدة.

وكان عدد هذه الآبار قد ارتفع إلى مستوى قياسي فوق 8800 بئر في الربع الثاني من 2020، حينما توقف المنتجون عن الإنتاج واستكمال الآبار الجديدة، بعد تفشي وباء كورونا وتداعياته على سوق النفط.

ونظرًا إلى استمرار حالة عدم اليقين في السوق ومحدودية الوصول إلى رأس المال الاستثماري، فقد ركز منتجو النفط والغاز الطبيعي إنفاقهم على العمليات الحالية، بحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

ويوضح الرسم الآتي، إنتاج النفط في الولايات المتحدة منذ أوائل 2019 حتى يوليو/تموز 2022، وفق أحدث بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية:

إنتاج النفط الأميركي

ومنذ بدء التعافي من آثار الوباء، في يونيو/حزيران 2020، انخفض عدد الآبار المحفورة غير المكتملة بمتوسط 227 بئرًا على أساس شهري حتى عام 2021، ونحو 82 بئرًا خلال عام 2022، حتى بلغ الإجمالي 4283 بئرًا في أغسطس/آب المنصرم.

وكان أكبر انخفاض للآبار المحفورة غير المكتملة في الولايات المتحدة، في حوض برميان، كما تراجعت في منطقة أبالاتشيا، في حين ارتفعت في حوض هاينزفيل، مع تكثيف نشاط الحفر في آبار الغاز، نظرًا لتزايد الطلب على الغاز المسال الأميركي، خاصة من أوروبا، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

في المقابل، ارتفع عدد الآبار المكتملة من 253 بئرًا في يونيو/حزيران 2020 إلى 969 بئرًا بنهاية أغسطس/آب 2022.

ارتفاع نشاط التنقيب عن النفط والغاز

في عام 2022، زادت عمليات التنقيب في آبار النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، استجابةً لارتفاع أسعار الخام في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

ووفق أحدث البيانات الأسبوعية الصادرة عن شركة بيكر هيوز، بلغ إجمالي عدد حفارات الغاز الطبيعي 160 حفارة حتى الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول 2022، بزيادة 53 منصة منذ بداية العام الجاري.

كما ارتفع عدد المنصات الموجهة للتنقيب عن النفط فقط في أميركا 481 حفارة منذ بداية العام، ليصل الإجمالي إلى 602 حفارة.

ويرصد الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بين عامي 2017 و2022:

حفارات النفط الأميركية

وعلى الرغم من انخفاض عدد الآبار المحفورة غير المكتملة في الولايات المتحدة في 2022؛ فإن هذه الزيادة في نشاط الحفر، دفعت هذه الآبار إلى الارتفاع بنحو 16 بئرًا على أساس شهري في أغسطس/آب بأقل وتيرة شهرية منذ يوليو/تموز 2020، لكنها ما زالت عند أقل مستوى في 2013.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق