أسهم وشركاتأسهمرئيسية

سهم شركة طاقة الإماراتية يرتفع إلى أعلى مستوى في 14 عامًا

أحمد بدر

سجّل سهم شركة طاقة الإماراتية "أبوظبي الوطنية للطاقة" أعلى مستوياته منذ أكثر من 14 عامًا، وذلك في ظل جهود الشركة لتعزيز أرباحها وصدارتها في الأسواق العالمية.

وتعمل شركة أبوظبي الوطنية للطاقة على زيادة أرباحها، من خلال دعم محفظتها من المشروعات المتجددة، الأمر الذي دفع سهمها إلى القفز بنسبة 80% منذ بداية العام الجاري (2022)، وفق تقرير متلفز بثته شبكة "سي إن بي سي" بالعربية، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول (2022).

وبلغ سعر سهم شركة طاقة الإماراتية 2.41 درهمًا، خلال تعاملات بورصة أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول (2022)، إذ سجّل في بداية التعاملات ارتفاعًا 2.12%، بنسبة زيادة 0.050 نقطة.

قوة سهم شركة طاقة الإماراتية

سهم شركة طاقة
سوق أبوظبي للأوراق المالية - الصورة من إندبندنت عربية

في الوقت الذي يسجّل فيه سهم شركة طاقة في سوق أبوظبي للأوراق المالية زيادة قوية، تجتمع إدارة الشركة، اليوم الأربعاء، لمناقشة أعمال الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

يُشار إلى أن أسهم الشركة الإماراتية شهدت تحركات إيجابية خلال الشهرين الأخيرين، مع إعلان مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، التي بلغت ذروتها خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتعمل شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" على رفع قدرتها الإنتاجية من مصادر الطاقة المتجددة إلى أكثر من 50 غيغاواط، بحلول عام 2030، وذلك بهدف احتلال صدارة الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

وبحسب تقرير "سي إن بي سي"، فإن السبب وراء تحقيق سهم شركة طاقة هذا الارتفاع القوي هو إستراتيجيتها طويلة الأمد التي تعتمد على الاستدامة، لا سيما مع التطورات المتلاحقة التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية في الآونة الأخيرة.

خطط شركة طاقة الإماراتية

تعمل شركة طاقة الإماراتية على إتمام مشروع إنشاء شبكة نقل الكهرباء تحت سطح البحر، بتكلفة 14 مليار درهم، إذ إن حصتها من هذا المشروع تبلغ 30%، ومن المقرر بدء التشغيل التجاري له بحلول عام 2025.

وكانت آخر إستراتيجية لشركة طاقة هي إعادة تمويل مرفأ الماء والكهرباء، التي تمت من خلال تقديم 3.7 مليار درهم، والتي يكون استحقاقها في 30 سبتمبر/أيلول 2042، إذ إن المرفأ يعمل بقدرة 1.7 غيغاواط من الكهرباء، و53 مليون غالون من المياه المحلاة يوميًا.

وأوضح تقرير الشبكة التلفزيونية أن سهم شركة طاقة ما زال يسجّل ارتفاعات حتى الآن، على الرغم من أنه شهد تراجعات في أسواق سابقة، إلا أنه أكد أن التراجع جاء في سياق حالة الأسواق العامة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

(الدرهم الإماراتي = 0.27 دولارًا أميركيًا)

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق