التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

كثافة الكربون بتوليد الكهرباء في أميركا تهبط 18% خلال 5 سنوات (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

انخفضت كثافة الكربون بقطاع توليد الكهرباء في الولايات المتحدة بنسبة 18% بين عامي 2016 و2020، مدفوعةً بالتحول بعيدًا عن الفحم ونحو الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الثلاثاء (13 سبتمبر/أيلول)، بلغ متوسط ​​كثافة الكربون في توليد الكهرباء 854 رطلًا من ثاني أكسيد الكربون لكل ميغاواط/ساعة.

وسجلت 43 ولاية إلى جانب واشنطن انخفاضًا في الكثافة الكربونية لتوليد الكهرباء في عام 2020، مقارنة بعام 2016.

وتقيس كثافة الكربون كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة مقابل إنتاج وحدة من الكهرباء، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

كثافة الكربون حسب المصدر

في عام 2020، بلغت كثافة الكربون من الفحم المستخدم في توليد الكهرباء بأميركا 2274 رطلًا من ثاني أكسيد الكربون لكل ميغاواط/ساعة.

بينما كان الغاز الطبيعي أقلّ كثافة للكربون من الفحم عند 980 رطلًا لكل ميغاواط/ساعة، بحسب التقرير الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، تُطلق محطات الطاقة النووية ومصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، القليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وفي عام 2021، بلغت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في قطاع الكهرباء الأميركي 1.55 مليار طن متري، ما يعادل 32% من إجمالي الانبعاثات المتعلقة بقطاع الطاقة، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وشكّل الفحم 59% من انبعاثات توليد الكهرباء في الولايات المتحدة خلال عام 2021، يليه الغاز الطبيعي بنحو 40%

ويوضح الرسم البياني التالي التغيّر السنوي في انبعاثات الكربون الناجمة عن قطاع الطاقة حول العالم بين عامي 1975 و2021.

انبعاثات الكربون

اختلاف كثافة الكربون حسب الولاية

تختلف كثافة الكربون في توليد الكهرباء حسب الولاية، نظرًا لاختلاف مزيج التوليد، لأن الولايات الأكثر اعتمادًا على الطاقة النظيفة سواءً محليًا أو تستوردها من مناطق أخرى، تكون أقلّ كثافة كربونية، عكس الولايات التي تعتمد على الوقود الأحفوري.

وفي عام 2020، سجلت ولاية فيرمونت أقلّ كثافة كربونية لتوليد الكهرباء في أميركا عند 8.4 رطلًا لكل ميغاواط/ساعة، مع كون غالبية مزيج الكهرباء من مصادر متجددة.

في المقابل، فإن ولاية وايومنغ أكثر الولايات الأميركية كثافة كربونية في إنتاج الكهرباء عند 1970.8 رطلًا من ثاني أكسيد الكربون لكل ميغاواط/ساعة، مع الاعتماد على الفحم بنسبة 79%.

وكانت ولاية تينيسي أكثر الولايات التي شهدت انخفاضًا في كثافة الكربون لتوليد الكهرباء بين عامي 2016 و2020، بنحو 486 رطلًا من ثاني أكسيد الكربون لكل ميغاواط/ساعة، تليها ولايتا ماريلاند وأيوا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق